الأربعاء 24، إبريل 2024
18º
منذ 9 سنوات

الشرطة تكشف ملابسات قضية تزوير أوراق ثبوتية وتضبط لوحات أرقام مسروقة في المحافظة

حجم الخط

شبكة وتر - بيت لحم - كشفت الشرطة اليوم ملابسات قضية تزوير أوراق ثبوتية فلسطينية وأردنية تعود لثلاثة مواطنين وهم من سكان قرية نحالين قضاء محافظة بيت لحم بالإضافة الى ضبط لوحات أرقام مسروقة تعود لأكثر من مركبة قانونية .

وذكر بيان إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة أن شكوى وردت لشرطة المباحث العامة من وزارة النقل والمواصلات حول قيام شخص من سكان مخيم العزة بمدينة بيت لحم بتزوير رخص قيادة شخصية بالإضافة إلى كروت صفراء أردنية تعود لثلاثة مواطنين من سكان قرية نحالين غربي محافظة بيت لحم .

وأضاف البيان أن شرطة المباحث العامة بدأت بالبحث والتحري وجمع المعلومات ومتابعة عدد من الأشخاص وقد تم الاشتباه بشخص من سكان مخيم العزة بمدينة بيت لحم حيث تبين قيامه بتزوير رخص قيادة أردنية وعرضها على المواطنين مقابل مبلغ 3000 شيقل بهدف استبدالها برخص فلسطينية عن طريق دائرة السير في بيت لحم ، وبعد إحضار المواطنين الثلاثة وباسماع اقوالهم أقروا بإستلامهم الأوراق من المشتبه به حيث طلبوا منه تزوير كروت صفراء مقابل 600 شيقل للكرت تثبت لدائرة السير بأنهم مواطنين أردنيين كما طلبت منهم دائرة السير مقابل استبدال الرخص الأردنية بالفلسطينية ، وأكد البيان بأن المشتبه به فار من وجه العدالة وجاري البحث عنه لتقديمه للجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية .

وفي سياق آخر ألقت شرطة المباحث العامة القبض على 3 أشخاص من سكان بيت لحم وضبطت بحوزتهم مركبتين تحملان لوحات أرقام مسروقة تعود لمركبات قانونية حيث تم شراء واحدة منها من منطقة الخليل مقابل مبلغ 250 شيقل وبناءا على ذلك تم إحالة القضية الى قسم التحقيق الجنائي لاجراء المقتضى القانوني اصولاً .

وأشار البيان بان شرطة المحافظة بدات بحملة منذ عدة ايام لضبط لوحات الارقام المسروقة والمستخدمة على مركبات غير قانونية والحد من هذه الظاهرة .