الثلاثاء 23، إبريل 2024
10º
منذ 10 سنوات

المستوطن الذي قتل شمال غور الاردن ضابط كبير في جيش الاحتلال

حجم الخط

شبكة وتر - غور الاردن - كشفت المواقع العبرية اليوم الجمعة بأن المستوطن الذي قتل فجر اليوم الجمعة، نتيجة تعرضه للطعن والضرب بأدوات حادة على يد مجهولين هو ضابط احتياط برتبة عقيد في الجيش الاسرائيلي.

وأضافت هذه المواقع بأن ضابط الاحتياط بيدموس شريا عوفر تعرض للهجوم على يد مجهولين يعتقد انهم فلسطينيون في احدى المستوطنات شمال غور الاردن، وبحسب ما ذكرت زوجته مونيكا فقد خرجت مع زوجها الى باحة المنزل عند الساعة الواحدة فجرا بعد سماعهم أصوات في فناء المنزل، حيث هاجمه شبان بقضبان حديدية وادوات حادة واستطاعت الزوجة الهرب عبر السياج الى الشارع، وهناك تعثرت ووقعت وأغمي عليها وتم العثور عليها من أحد المستوطنين بعد ساعتين من الحادث.

وقد وصلت قوات كبيرة من الجيش الى المستوطنة ومنزل ضابط الاحتياط مع وحدات الاسعاف، حيث اعلنت الطواقم الطبية وفاة الضابط في الموقع في حين نقلت زوجته مونيكا الى مستشفى اسرائيلي في العفولة لتقلي العلاج بعد وصف حالتها بالبسيطة، في حين باشرت قوات الجيش بأعمال التمشيط في المنطقة بحثا عن منفذي العملية وقامت باغلاق الشارع الرئيسي شمال غور الاردن.

وأضافت هذه المواقع بأن ضابط الاحتياط في الجيش الاسرائيلي شغل منصب نائب لواء جفعاتي في الجيش الاسرائيلي، كذلك شغل قبل ذلك قائد وحدة الكوماندوز شاكيد ومؤسس وحدة "الرفراف الطائر"، وقد شارك عام 82 في اخلاء مستوطنة "ياميت" في سيناء وكان على طليعة القوة التي نفذت العملية.

وأشارت هذه المواقع بأن والده كان قائد شرطة اسرائيل في منطقة تل ابيب، وشقيقه اسحق عوفر كان طيارا في سلاح الجو الاسرائيلي وقتل بعد اسقاط طائرته في الجولان أثناء حرب 73، وله شقيقان "يولي وسامي" عوفر تقلدا مناصب مهمة في الجيش الاسرائيلي.