الجمعة 19، إبريل 2024
18º
منذ 9 سنوات

انطلاق اولى القافلات "قافلة الحياة" في بيت ساحور الى غزة

حجم الخط
qafilat al haya to gaza 2014 (15) اثناء تفقد الشحنة الذاهبة الى غزة

شبكة وتر - بيت ساحور - انطلقت اولى القافلات ” قافلة الحياة ” من أجل دعم أهلنا في قطاع غزة ، الشحنة الأولى من قوافل المساعدات، حيث انطلقت يوم امس شاحنة محملة بمساعدات إنسانية، ( من عبوات مياه للشرب، وملابس، وحرامات ، ومواد غذائية) لدعم ومناصرة أهلنا في قطاع غزة. حيث شاركت في هذه الحملة عدة مؤسسات اعلامية ومجتمعية ، من بينها تلفزيون المهد وشبكة وتر ” بالإضافة إلى مطبعة تالا ومركز التقارب بين الشعوب والعديد من الشباب المتطوعين في المدينة هذا وقد قامت موؤسسة العون الطبي للفلسطينين باستلام المساعدات وارسالها الى قطاع غزة .

وأشارت منسقة الحملة الاعلامية امل اسعيد أن هذه الحملة تعبر عن تكافل وتكامل هذا الشعب في هبته لمساعدة أهالي غزة، مؤكدة أن هذه الحملة مستمرة من أجل تعزيز صمود إخواننا في غزة، مشيدة بحجم التفاعل مع الحملة من قبل اهالي مدينة بيت ساحور واستعدادهم لتقديم المساعدات واضافت اسعيد ان الحملة تدعوا في عملها التطوعي الوطني الى مقاطعة البضائع الاسرائيلية ومنتجاتها لانها احدى الاسباب والعوامل المساعدة للاحتلال في قتل المزيد من الابرياء .

بدورها أكدت مسؤولة البرامج الثقافية والترفيهية في (ymca) واحدى القائمين على الحملة فيرا ابو سعدة أن الأهالي تجاوبوا بشكل غير مسبوق مع نداء الإغاثة بالتبرع السخي بالمساعدات العينية لدعم أهالي القطاع ونصرة للقضية الفلسطينية. وأفادت أن الحملة مستمرة لدعم صمود أهالي غزة مؤكدة “أن عملية إغاثة غزة طويلة الأمد خاصة أن ما خسره أهالينا في القطاع مادياً لا يعوض في أيام ، ويجب على جميع البلديات والقرى أخذ دورها الريادي في عملية الإغاثة.

من جهة اخرى أفاد مدير جمعية الشبان المسيحية في بيت ساحور (YMCA) الاستاذ نادر ابو عمشة أن الحملة انطلقت قبل نحو شهر لاستقبال التبرعات العينية من المواطنين والمؤسسات رجال الأعمال والتجار وأصحاب الشركات والمصانع، لمساندة ودعم أهالينا في غزة الذين قدموا أرواحهم رخيصة فداءً للوطن.

المزيد من الصور من هنا

qafilat al haya to gaza 2014 (5) شاحنة " قافلة الحياة " المحملة بمساعدات إنسانية الى غزة