الخميس 25، إبريل 2024
18º
منذ 6 سنوات

جامعتا القدس المفتوحة في بيت لحم و"لينوس" السويدية تبحثان سبل التعاون

جامعتا القدس المفتوحة في بيت لحم و
حجم الخط
راديو اورينت- زارت ممثلة جامعة لينوس السويدية، عضو هيئة التدريس أنّا روبيو ليند، يرافقها رئيس مجلس إدارة مؤسسة "ليلك" زياد فرج، فرع جامعة القدس المفتوحة في بيت لحم، لبحث سبل التعاون وتبادل الخبرات الأكاديمية بين الجامعتين، وخاصة في مجال تطوير نموذج خاص بالخدمة الاجتماعية.  

وكان في استقبالهما مدير الفرع الدكتور علي صلاح، والمساعد الأكاديمي بالفرع محمد قيوي، وعضوا هيئة التدريس في كلية التنمية الاجتماعية والأسرية الدكتور محمد فرحات ويزن اللحام، ومنسقة العلاقات العامة إميلي سعادة.

وقدم صلاح شرحاً وافياً عن تطور جامعة القدس المفتوحة وعدد الطلبة فيها ومراكزها الدراسية وانتشارها في كل الوطن الفلسطيني، وتطرق إلى الكليات المطروحة فيها، كما استعرض فلسفة التعليم المفتوح والصفوف الافتراضية، موضحاً سياسة الجامعة وفلسفتها، وكذلك التعاون المشترك بين الجامعة والجامعات العالمية والأوروبية، من حيث تبادل الخبرات العلمية والأكاديمية.

وتحدث فرحات عن تخصصات الكلية وإقبال الطلبة على الالتحاق بها، وقال إن جامعة القدس المفتوحة تتيح فرصة التعليم لجميع شرائح المجتمع، ولا سيما المرأة العاملة، والأم، وكبار السن، الذين لا يستطيعون الالتحاق بالجامعات التقليدية.

من جهتها، شكرت ليند الجامعة على حفاوة الاستقبال وعبرت عن إعجابها وتقديرها للأساليب الحديثة التي تستخدمها جامعة القدس المفتوحة في التعليم، مؤكدة رغبتها في تعزيز التعاون والشراكة مع الجامعة.

بعد ذلك، تحدث رئيس مجلس إدارة مؤسسة "ليلك" عن الشراكة الحقيقية بين جامعة القدس المفتوحة ومؤسسة "ليلك"، في تدريب طلبة كلية التنمية الاجتماعية والأسرية.