الخميس 25، إبريل 2024
10º
منذ 6 سنوات

طفلةتناشد لانقاذ سمعها ,,والجمعية العربية ترُد!

طفلةتناشد لانقاذ سمعها ,,والجمعية العربية ترُد!
حجم الخط

شبكة وتر-خاص -سماح محبوب - يعاني بعض الاشخاص  من نقص حاد في السمع ، وتكون حالتهم صعبة ففي هذه الحالة يحتاجون الى نظام زراعة القوقعة،حيثُ يكون حلاً فعالاً ويوفر تجربة استماع ممتازة خلال حياتهم اليومية. وفي حديث لاذاعتنا ناشد أبو اياد والد الطفلة" خيرية منى " 12 عاماً من مدينة نابلس : جميع الجهات المختصة بتأمين هذا الجهاز لطفلته التي تعاني من نقص حاد بالسمع منذ سنوات  .

 

رحلــة علاج !

 

ويقول" أبو اياد منى" والد الطفلة خيرية   لاذاعتنا : " إن نجلته ُ  تعاني من نقص حاد بالسمع منذ طفولتها،حيث ُ تم توجهيها للعديد من المراكز والمستشفيات من اجل تلقي العلاج وان تتعافى منه ُ ولكن كانت في كل مرة تتخذ علاجا ً لفترة مؤقتة" . ويؤكد أبو اياد أنه ُ جرى تركيب جهازالقوقعة لها في عام 2007 بإيطاليا ،بعد رفض السلطة الفلسطينية ووزارة الصحة  تركيبه ُ لها في الاراضي الفلسطينية ، رغم  أنهُ  كان في ذلك الوقت يوجد زراعة القوقعة في مستشفى هداسا. ويشير الى انه نجحت العملية فمن المفترض ان تقوم بعدها بزراعة القوقعة، ومن جهتها حولت  وزارة الصحة الفلسطنية حولت الطفلة للجمعية العربية ،وتغطية التكلفة كملة بقيمة ة 42000شيقل من اصل 26000 للسعر الأصلي في المستشفيات الإسرائيلية  .

 

ممـاطلة ومعـــاناة! يوضح " أبو اياد" والد الطفلة : أن الجمعية العربية ماطلت كثيرا ً منذ السنة الماضية لتركيب لقوقعة ،حيث ُ تم تأجيله لأكثر من مرة وهي الان لديها جهاز غيرمتطور مؤقت تستخدمه كعلاج ،مؤكدا ً انه لا يوجد مراكز او مؤسسات متخصصة تعطي هذا الجهاز في مدينة نابلس، التي يقطن بها لذلك توجه للجمعية العربية المكلفة بعلاجها من وزارة الصحة . ويقول بأن الجمعية العربية افادت بانه بسبب الديون على وزارة الصحة لا تستطيع تامين هذا الجهاز للطفلة. ويتابع أن وزارة الصحة تؤكد ان الجمعية حاصلة على مستحقاتها ثمن الجهاز، الذي يباع من قبل جمعية بيت لحم العربية 42000 شيكل لوزارة الصحة و سعر الجهاز الاصلي في الاراضي المحتلة 26000 شيكل.

 

 

مـنــاشدة مستعجلة ! ناشد ابو اياد جميع الجهات المختصة التحرك لتقوم الجمعية العربية بتركيب جهاز القوقعة لنجلته ُ التي  حالتها تزداد سوءاً ونقص حاد بالسمع . وكما يؤكد أن نجلته ُ ليست الحالة الوحيدة التي  بحاجة لتركيب جهاز القوقعة، انما هناك ما يقارب 30 حالة بالانتظار للعلاج بأسرع وقت ممكن  وذلك .

 

الجمعية العربية ترُد ! يؤكد عماد أبو مهر نائب المدير في الجمعية العربية للتأهيل –بيت جالا  في حديث لاذاعتنا : أن وزارةالصحة على وشك توقيع اتفاقية مع الجمعية العربية لتركيب أجهزة قوقعة لجميع المحولين من طرفها للجمعية . ويشيرأبو مهر الى أن توقيع الاتفاقية سيكون خلال الاسبوع الحالي أو القادم كحد اقصى، وبعد ذلك يتم تحويل حالات الجمعية بتركيب الاجهزة المطلوبة لجميع المحولين من طرفها للجمعية، لكن هناك اجراءات معينة قبل تركيب جهاز القوقعةوهي فحص المريض للتأكد من ملائمة تركيب جهازالقوقعة للحالة المرضية. ويفيد أن هناك ما يقارب 30 حالة مرضية قيد الانتظار، ويأمل ان يكون هناك  تنشيط سريع لعمليات التركيب واجراءها خلال سنة ،كحد اقصى والمطلوب من المنتفع ان ينتظر قليلا ومراجعة الجمعية على الرقم 2744050.  

المصدر:
راديو اورينت