الأربعاء 24، إبريل 2024
18º
منذ 10 سنوات

نتنياهو يبحث رد اسرائيل على اتفاق المصالحة الفلسطينة

حجم الخط

شبكة وتر - القدس - يترأس رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم جلسة خاصة للمجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والامنية لمناقشة انعكاسات اتفاق المصالحة بين حماس وفتح .

ويبحث نتنياهو اليوم امكانية مواصلة المفاوضات مع الجانب الفلسطيني او وقفها . حيث الغى امس لقاء كان مقررا بين طواقم المفاوضات كرد سريع على اتفاق المصالحة بين فتح وحماس.

واتهم نتانياهو الرئيس محمود عباس بانه قرر تفضيل حماس على السلام . وفي اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الامريكي جون كيري قال نتنياهو " ان عباس يتهرب دائماً من القرارات الخاصة بعملية السلام .

وأعربت الولايات المتحدة عن خيبة املها من اتفاق المصالحة الفلسطينية . وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية ان الاتفاق قد لا يقوض مساعي واشنطن فحسب, بل ايضاً جهود الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني لتمديد فترة المفاوضات بينهما . وأكدت وجوب التزام أي حكومة فلسطينية بشكل واضح بمبدئيْ نبذ العنف والاعتراف بدولة إسرائيل .

ومن جهته قال الرئيس عباس امس انه لا تناقض بتاتا بين المصالحة والمفاوضات، خاصة وإن السلطة ملتزمة بإقامة سلام عادل قائم على أساس حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية . ووصف عباس إنهاء الانقسام بخطوة مدعومة عربيا ودوليا، ستعزز من قدرة المفاوض الفلسطيني على إنجاز حل الدولتين