الأربعاء 24، إبريل 2024
18º
منذ 6 سنوات
الدولة رقم 76 التي تنضم للاتحاد

الاتحاد العالمي لرياضة "القرص الطائر" يوافق على انضمام الاتحاد الفلسطيني

الاتحاد العالمي لرياضة
حجم الخط

شبكة وتر- أعلن الاتحاد العالمي لرياضة القرص الطائر، في اجتماع هيئته العامة الذي عقد حديثاً، عن موافقته على انضمام الاتحاد الفلسطيني بهذه اللعبة إلى عضوية الاتحاد العالمي، حيث جاء في الإعلان ما يلي:

يسر الاتحاد العالمي للقرص الطائر أن يعلن أن هيئته قد وافقت على اتحاد القرص الطائر الفلسطيني كـعضو فيها، مما يزيد من عضوية الاتحاد إلى 76 جمعية واتحاد دولي.

وقال رئيس الاتحاد العالمي روبرت راوتش: "نحن نرحب بالاتحاد الفلسطيني في أسرة القرص الطائرة، بعد عملية قبول طويلة وشاملة من قبل مجلس الاتحاد والصندوق وأعضاء المنتدى العالمي لتنمية الرياضة للجميع.

وأضاف راوتش: "جميل جداً إدخال عضو جديد من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، حيث يواصل الصندوق توسيع نشاطه الرياضي الدولي في الشرق الأوسط، وقد عملت قيادة الاتحاد العالمي بجد على مدى العامين الماضيين لتـضمن أن المشاركة في رياضة القرص الطائر مفتوحة لجميع الرياضيين بغض النظر عن خلفيتهم، وضمان أن المجتمع الخاص بهذه الرياضة سوف يـستفيد من موافقته على أي عضو جديد في الاتحاد". 

وقال فولكر برناردي، المدير التنفيذي لصندوق التنمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "إن الاتحاد العالمي للقرص الطائر يضع ثقة كبيرة في برنامج الاتحاد الفلسطيني، للمساهمة في تطوير الألعاب الرياضية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، خاصة من خلال مشاركتها المنتظمة في بطولة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وأضاف: "تحافظ الألعاب الرياضية على النمو، ونحن نتطلع إلى الموافقة على طلبات الأعضاء القادمين من منطقة الشرق الأوسط ومنطقة الخليج قريبا".

وقال دانيال بنورة، مدير الاتحاد الفلسطيني للعبة: "إن الاتحاد الفلسطيني سعيد جداً لقبوله كأحدث عضو في الاتحاد العالمي، على الرغم من التحديات المختلفة التي نواجهها في فلسطين وفي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فإننا ملتزمون تماما بدورنا كقائد أخلاقي وخلّاق وشامل في التنمية الإقليمية لأنشطة وفعاليات رياضة القرص الطائر، بالإضافة إلى مبادراتنا الإقليمية المستمرة مع مجموعة متنوعة من الشركاء، نحن متحمسون للحفاظ على بناء مجتمع مستدام للنساء والرجال والشباب في فلسطيـن، ليكون مجتمعاً ملتزماً ومتجذراً في روح هذه اللعبة".

مقابلة شبكة وتر مع دانيال بنورة: 
استمع إلى المقابلة

للاطلاع على نشاطات الاتحاد والفريق:
صفحة الفيس بوك