الخميس 28، مارس 2024
18º
منذ 6 سنوات

متابعة اسقاط الدفاعات السورية طائرة "اف 16" الاسرائيلية

متابعة اسقاط الدفاعات السورية طائرة
حجم الخط

شبكة وتر-  أعلن الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال إن مقاتلة إسرائيلية أسقطت بنيران من داخل سوريا، وذلك بعد إسقاط جيش الاحتلال طائرة مسيرة إيرانية انطلقت من سوريا، وأفاد المراسل بنجاة طياريْ المقاتلة الإسرائيلية من طراز أف 16.

وجاء ذلك بعد إعلان الاحتلال إسقاطه طائرة مسيرة إيرانية انطلقت من سوريا ودخلت الأجواء الإسرائيلية.

وأفاد التلفزيون السوري نقلا عن مصدر عسكري أن الدفاع الجوي تصدى للهجوم الإسرائيلي وأصاب أكثر من طائرة.

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال "أفخاي أدرعي" إن مروحية حربية إسرائيلية اعترضت طائرة من دون طيار إيرانية أطلقت من سوريا ودخلت الأجواء الإسرائيلية.

وأشار أدرعي إلى أنه تم رصد القطعة الجوية في أنظمة الدفاع الجوي في مرحلة مبكرة حيث كانت تحت المتابعة حتى إسقاطها.

وأضاف أنه رداً على ذلك قام الجيش الاسرائيلي بالإغارة على أهداف إيرانية في سوريا، وأن الصافرات التي أطلقت في هضبة الجولان ناتجة عن نيران سورية أطلقت باتجاه الطائرات الإسرائيلية.

وقال الناطق ان الطيارين اللذين اخليا في الجليل نقلا الى مستشفى "رمبام" في حيفا وقد تراس قائد جيش الاحتلال اجتماعا طارئا لهيئة الاركان لتدارس الوضع بعد هذا التطور الذي اعتبره الاحتلال خطيرا جدا، وانه وضع معادلة جديدة.

يُشار إلى أن إسرائيل تقصف بشكل متكرر مواقفي سوريا تقول إنها تخضع للنفوذ الإيراني، وكان من بينها إعلان النظام السوري في ديسمبر/كانون الأول الماضي اعتراضه صواريخ إسرائيلية.

وحسب مصادر عبرية فان المجال الجوي السوري يعج بالطائرات الروسية والاميركية وان الممرات الجوية التي تستخدمها الطائرات الاسرائيلية محدودة جدا ومعروفة للروس.

الون بن داڤيد مراسل القناة العاشرة  قال قبل قليل أن الجيش يحظر نشر اي شئ عما يحدث في الشمال ولكن من الصورة على الارض الجيش في بداية عملية واسعة"