السبت 20، إبريل 2024
18º
منذ 6 سنوات

السيسي: موقفنا ثابت بحل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني

السيسي: موقفنا ثابت بحل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني
حجم الخط

شبكة وتر-أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم موقف مصر الواضح والثابت بشأن التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على أساس حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها شرقي القدس.

وقال السيسي في بيان له عقب استقباله لوزير الخارجية الأمريكي ركس تيلرسون في القاهرة، إن على الولايات المتحدة باعتبارها الراعي الرئيسي لعملية السلام في الشرق الأوسط أن تعيد إحياء ودفع عملية المفاوضات من جديد وفق مقررات الشرعية الدولية.

بدوره ذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي أن السيسي تناول مع الوزير الأمريكي الجهود التي تقوم بها مصر حاليًا لمكافحة الإرهاب بشكل شامل والقضاء عليه، بالتوازي مع مساعي تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

ونوه راضي إلى تطلع مصر لتطوير التعاون الاقتصادي بين الدولتين وزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر.

وأضاف بأن الوزير الأمريكي التي تعتبر زيارته الأولي الرسمية للقاهرة، أكد على ما تمثله مصر من شريك هام لها وما يجمعهما من علاقات ممتدة تحرص أمريكا على تعزيزها وتطويرها وعلى وقوف بلاده إلى جانب مصر والتزامها بدعمها في حربها ضد الإرهاب.

وأوضح تيلرسون أن هدف الإدارة الأمريكية الحالية بقيادة الرئيس دونالد ترمب بشأن حل القضية الفلسطينية بشكل عادل، وأنها ستواصل جهودها لتحقيق هذا الهدف.