الجمعة 29، مارس 2024
18º
منذ 6 سنوات

هذا ما تفعله الوجبات الصينية في جسمك

هذا ما تفعله الوجبات الصينية في جسمك
حجم الخط

شبكة وتر-كشفت مجموعة "أكشن أون سولت"، المعنية بتقليل كمية الملح في الطعام، أن الوجبات الجاهزة الصينية من المطاعم والمتاجر يجب أن تحمل تحذيرات صحية لأنها غالبا ما تحتوي على كميات عالية من الملح، حسب ما جاء في موقع"إيلاف".

وحللت المجموعة أكثر من 150 صنفا، ووجدت أن بعضها يحتوي على نصف الحد الأقصى الموصي به يوميًا، والذي يبلغ ستة جرامات، وجاءت الأطباق الرئيسية، مثل لحم البقر في صلصة الفاصوليا السوداء، في مقدمة المواد التي تحتوي على أكبر كمية من الملح.

وحذرت "أكشن أون سولت" من صلصة الصويا ذات المذاق المالح لأنها تحتوي على كمية ملح أكبر من بعض الصلصات الأخرى. لكن اتضح أيضا أن الصلصات حلوة الطعم، مثل صلصة الفلفل أو البرقوق، قد تحتوي أيضا على الكثير من الملح.

ويساعد التحقق من القيم الغذائية المكتوبة على المواد الغذائية المغلفة على معرفة كمية الملح التي ستتناولها، ومن بين 141 وجبة جاهزة تم تحليلها، وُجد أن 43 في المئة منها تحتوي على نسبة عالية من الملح.

وأكدت المجموعة أن تناول الكثير من الملح يؤدى إلى رفع ضغط الدم، وهو ما يزيد خطر الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية.

وتشجع هيئة الصحة العامة في انجلترا صناعة الأغذية على تقليل مستويات الملح في الغذاء.

وقالت أليسون تيدستون، أخصائية التغذية في الهيئة، إن "كمية الملح برغيف الخبز أصبحت أقل مما كانت عليه بنسبة 40 في المئة".

وأضافت "ومع ذلك، لا تزال بعض المنتجات تحتوي على كمية مرتفعة للغاية من الملح، ونعرف أنه يمكن تقليلها أكثر من ذلك".

وتابعت "لقد كنا واضحين للغاية مع صناعة المواد الغذائية في ما يتعلق بأهمية تلبية أهداف تقليل الملح لعام 2017. سنقدم تقريرا عن التقدم الذي أُحرز خلال هذا العام، وعن أي نصائح ضرورية للحكومة بشأن الخطوات التالية".