الأربعاء 24، إبريل 2024
18º
منذ 6 سنوات

9 قتلى بعملية دهس في كندا

9 قتلى بعملية دهس في كندا
حجم الخط

شبكة وتر- لقي تسعة أشخاص على الأقل مصرعهم، وأصيب عشرة آخرين، جراء عملية دهس نفذتها شاحنة صغيرة في وسط تورونتو بكندا.

وبينما لم توضح الشرطة ما إذا كان الأمر متعمدا أم مجرد حادث سير، ولم تذكر عدد المصابين بالضبط ومدى خطورة الإصابات، أعلنت في الوقت نفسه أنها اعتقلت سائق الشاحنة.

وذكر مراسل الجزيرة عمر آل صالح أن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو وصف الحادث بالمأساوي، وقال إننا لا نعرف ما إذا كان متعمدا أم لا.

وقال المراسل عن شهود عيان تحدثوا عن سيارة بيضاء من نوع فان كانت تسير بسرعة وتصطدم بالمارة بشكل متعمد.

وقد أكدت الشرطة الكندية في تغريدة على حسابها بموقع تويتر أن سيارة فان داست عددا من المارة في شمال مدينة تورونتو، مما دفع السلطات لإغلاق تقاطع رئيسي في شارع يونغ في زاوية جادة فينش شمال وسط المدينة.

وكانت كندا عرفت في أكتوبر/تشرين الأول 2017 حادث دعس أربعة من المارة في مدينة إدمنتون غربي البلاد، حيث تعرض شرطي للطعن من سائق سيارة صدمت حواجز للشرطة. وأفادت الشرطة الكندية في إدمنتون أنه عثر على علم تنظيم الدولة الإسلامية في السيارة التي استخدمها المهاجم في طعن الشرطي.

يذكر أن عددا من الدول الغربية عرفت حوادث دعس، وآخرها بألمانيا في نهاية الأسبوع الأول من شهر أبريل/نيسان الجاري، حيث قتل وجرح العديد من الأشخاص عندما داست سيارة حشدا من المارة وسط مدينة مونستر الألمانية -حسب الشرطة- في حين أعلن عن انتحار منفذ العملية في وقت لاحق.

وقال مراسل الجزيرة نقلا عن صحيفة سوددوتشه الألمانية إن منفذ هجوم مونستر ألماني يعاني مرضا نفسيا.