منذ 4 أشهر

بيت لحم : لجنة المهندسين الشباب بالتعاون مع فرع نقابة المهندسيين يتطوعون بتكية مريم العذراء

حجم الخط

شبكة وتر-في اطار فعالياتها الرمضانية نظمت نقابة المهندسيين الفلسطينيين مركز القدس فرع بيت لحم بالتعاون مع لجنة المهندسين الشباب يوم تطوع دعما لانشطة تكية السيدة مريم العذراء بمحافظة بيت لحم والتي تقدم العديد من الخدمات الانسانية للعائلات ميسورة الحال بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وخلال فعاليات التضامن والتطوع ضمن ايام رمضان في تكية ستنا مريم العذراء قام العشرات من المهندسيين الشباب بالعمل في خدمات التكية المختلفة من حيث المساعدة بالطبخ والتوزيع والتنظيف للاواني معبرين عن سعادتهم بتطوعهم من جهة وتقديرهم للخدمات الانسانية الكبيرة التي تقدمها التكية.

وشارك العشرات من المهندسين في لجنة المهندس الشاب بحضور رئيس اللجنة المهندس محمد المصري وعضو لجنة الفرع حمدي بنورة بحضور محافظ محافظة بيت لحم اللواء البكري الذي ثمن عطاء شباب نقابة المهندسيين وتعاونها بشكل سنوي مع التكية موضحا ان يوم التطوع الذي تبادر اليه نقابة المهندسيين يعكس حرص ومسؤولية النقابة ولجنتها الشبابية على ان يكونوا جزء فاعل بالمجتمع لخدمة ابناء شعبهم وهو امر ليس غريب عن هذه النقابة الاصيلة.

وشكر المحافظ البكري كافة المهندسيين المشاركين بالفعالية على تطوعهم بفعاليات اليوم مشيرا الى ان التكية تعمل من خلال اسناد المجتمع المحلي لها سواء من خلال النقابات او من خلال الافراد او المؤسسات والشركات حيث ساهم هذا التطوع والتبرع من قبل الجميع باستمرار هذه الخدمة التي تاتي في ظل ظروف اقتصادية وسياسية صعبة على شعبنا الفلسطيني.

وقال المهندس عصام جورج قمصية ئيس لجنة فرع نقابة المهندسيين ببيت لحم ان هذه الفعالية تاتي ضمن الفعاليات السنوية التي تنظمها النقابة بفرعها ببيت لحم مشيرا الى ان اليوم التطوعي لهذا العام جاء بمبادرة وتنظيم من قبل لجنة المهندسين الشباب بالتعاون مع لجنة الفرع.

واشار قمصية الى ان النقابة اعتادت التطوع بالعمل ومد يد العون لتكية ستنا مريم العذراء ببيت لحم التي تساند وتدعم المواطنين الفلسطينيين من العائلات ميسورة الحال في اطار سعي التكية ولجنة التكافل الاجتماعي التابعتان لمحافظة بيت لحم لتعزيز فكر وثقافة التطوع والتكافل الاجتماعي وتعزيز التاخي من خلال العمل المشترك لقضايا انسانية بحتة تساهم بتقوية المجتمع.

واكد رئيس لجنة فرع نقابة المهندسيين ان النقابة ومهندسيها جزء من المجتمع ولا بد ان يشاركوا بالفعاليات الاجتماعية والوطنية والتطوعية التي تهدف لخدمة المجتمع وبالتالي كان لا بد من المشاركة من خلال التطوع والتبرع ولو بالشيئ القليل.

من جهته قال المهندس محمد المصري رئيس لجنة المهندسين الشباب فرع بيت لحم ان فعاليات اليوم التطوعي والتبرع بمبلغ بسيط تم بالتعاون مع لجنة الفرع للنقابة ببيت لحم مشيرا الى ان لجنة المهندسين الشباب عملت وتعمل على تعزيز روح التطوع والتعاون مع مكونات المجتمع الفلسطيني.

واضاف المصري ان المهندسيين الشباب الذين شاركوا باليوم التطوعي بتكية ستنا مريم العذراء عملوا على مساعدة العاملين بالتكية في مختلف الاعمال من طبخ ونقل الوجبات وتوزيعها على المواطنين وهو ما اعطاهم الشعور باهمية التطوع بالمجتمع مثمنا عمل التكية وطواقمها وادارتها وعلى راسها المحافظ البكري.

كما اكد المصري على ان لجنة المهندسين الشباب على جاهزية دائمة لخدمة ابناء شعبنا والتعاون مع اي جهات تسعى لتقديم يد العون للمواطن الفلسطيني المحتاج .