الأربعاء 24، إبريل 2024
18º
منذ 5 سنوات

بالفيديو: الفنانون الشباب بحاجة للدعم على اكثر من صعيد معرض ومسابقة اطلقها فندق وايلد اوف هوتيلز ببيت لحم

حجم الخط

شبكة وتر-اطلق فندق وايلد اوف هوتيل ” بانكسي في مدينة بيت لحم المرحلة الثانية من مسابقته الوطنية لتشجيع الفنانين الشباب على اخذ دورهم من خلال التعريف بهم وباعمالهم الفنية وترويجها من خلال معرض فني حيث شارك في المسابقة عند اطلاقها بشهر اذار الماضي ثمانون فنانا من مختلف مدن فلسطين التاريخية.

وتضمنت المرحلة الثانية افتتاح معرض مصغر لعشرين فنان وفنانة في قاعات المعرض الفني بالفندق والتي تم اختيارها من قبل لجنة التحكيم للمسابقة حيث سيستمر عرضها بصالة عرض خاصة بالفندق حتى الثاني من اب المقبل وسيكون بامكان الزوار التصويت للوحات حيث سيتم الاعلان عن ثلاث فائزين سيتم افتتاح معرض خاص بهم الى جانب تقديم جوائز مادية لهم مع افتتاح معرض فني لهم بحيث سيكون بمقدور زوار الفندق من فنانين مشهورين وزوار عاديين ورسميين من مختلف انحاء العالم شراء اللوحات الخاصة بالفنانين الفائزين والتعرف على هذه اللوحات وبالتالي فتح المجال اماهم للمستقبل.

سلسع : المعرض استكمال لمرحلة اولى وسيكون هناك مسابقات سنوية لتشجيع الفنانين الشباب 

وقال وسام سلسع مدير فندق وايلد اوف هوتيل ان اليوم يتضمن افتتاح المعرض الثاني للمسابقة بعد تصفية لجنة التحكيم لعشرين لوحة لفنانين من مختلف مدن فلسطين من اصل ثمانين لوحة شاركت في المسابقة.

واوضح سلسع ان المعرض الخاص بالمسابقة هو السادس من نوعه في الفندق مشيرا الى ان هذا المعرض هو الثاني من حيث الاهمية في فلسطين كونه يضم فنانين من كل انحاء الوطن الفلسطيني حيث يسعى الفندق من خلال هذا المعرض لدعم الفن والفنانين الفلسطينين على كل المستويات واشراك وتشارك الفن الفلسطيني مع زوار المعرض الذين ياتون من كل انحاء العالم.

كما اشار سلسع الى ان عدد زوار الفندق والمعرض بالعام الماضي بلغ خمسين الف زائر حيث زاروا المعرض وتم عرض ونقل لوحات فلسطينية الى مختلف انحاء العالم بما ساهم ويساهم بنشر الفن الفلسطيني  مشيرا الى ان ما يميز الزوار هو ان الكثير منهم من الفنانين المعروفين على المستوى العالمي مما يعطيه تميز عن باقي المعارض في فلسطين موضحا ان الفكرة هي تشجيع الشباب للعمل في مجال الفن والرسم واخذ المبادرة في المجال الفني.

واوضح ان هناك جوائز مالية ستوزع على الفائزين الثلاث الاوائل حيث سيحصل الفائز الاول على ثلاثة الاف دولار فيما الثاني سيحصل على الفين دولار والفائز الثالث الف دولار.

وحول المسابقة اوضح سلسع انها الاولى من نوعها مشيرا الى انه يقول الاولى ايضا لان هناك نية لتكرارها بالاعوام المقبلة من اجل المساهمة بفتح الافاق امام الفنانين الشباب للالتقاء بفنانين عالميين وفتح الافق امامهم على المستوى المحلي لعرض لوحاتهم واعمالهم الفنية امام الجمهور الفلسطيني ايضا.

واشار الى ان ثمانين مشاركة بلغت ثمانين وتم تقليصها من قبل لجنة التحكيم الى عشرين بحيث سيتم عرضها لمدة خمسة واربعون يوما وسيكون بامكان الزوار التصويت للوحات بعد الاطلاع عليها حيث سيتم توزيع بطاقات واقلام للتصويت.