الجمعة 29، مارس 2024
10º
منذ 5 سنوات

ايرلندا توافق على وسم المنتجات الإسرائيلية لمقاطعتها

ايرلندا توافق على وسم المنتجات الإسرائيلية لمقاطعتها
حجم الخط

شبكة وتر-أكدت صحيفة "يسرائيل هايوم" العبرية أن البرلمان الأيرلندي في طريقه للموافقة على وسم المنتجات الإسرائيلية المصنعة في المستوطنات، ومقاطعتها.
وذكرت الصحيفة الإسرائيلية، صباح أمس الجمعة، أن السيناتور فرانسس بلاك تقدم بطلب سن قانون يحرم دخول المنتجات المصنعة في البلاد المحتلة، ولم يسم إسرائيل، تحديدا، لكنه من المؤيدين، وبقوة، لحركة المقاطعة الدولية ووقف الاستثمارات وفرض العقوبات على إسرائيل، المعروفة باسم "BDS".


وأفادت الصحيفة العبرية بأن البرلمان الأيرلندي في طريقه، الأربعاء القادم، للموافقة على مقاطعة المنتجات المصنعة في المستوطنات الإسرائيلية، ووسمها، أي وضع علامة مميزة عليها لمقاطعتها من المواطنين الأيرلنديين، رغم أن الاتحاد الأوروبي لم يسن مثل هذا القانون، الذي تعتبر أيرلندا عضوا فيه.


وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن القانون الأيرلندي لم يذكر إسرائيل، على وجه التحديد، ولكنه أكد على رفض دخول منتجات أي "بلد محتلة، مثل الصين وتركيا وإسرائيل".
وأضافت الصحيفة أن فرانسيس بلاك دخل إلى قطاع غزة قبل عدة أشهر، وحاولت وزارة الأمن الداخلي الإسرائيلي منعه، ضمن قائمة تضم أكثر من عشرين ناشطا دوليا حول العالم، لكنها ستضعه على قائمتها الجديدة لمنع دخوله.