منذ 7 أشهر
لتفعيل دور الشباب في المجتمع

(صور) مذكرة تفاهم بين بلدية بيت ساحور والمركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب

حجم الخط

لتفعيل دور الشباب في المجتمع

شبكة وتر- وقعت بلدية بيت ساحور ممثلة برئيسها السيد جهاد خير مذكرة تفاهم مع المركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب ممثلها بمديرها التنفيذي السيد جورج رشماوي.


وتقضي المذكرة بالتعاون ما بين البلدية ومركز التقارب بتطوير انشطة وفعاليات مشتركة تهدف الى تفعيل دور الشباب في المجتمع وانشاء مبادرات شبابية.

وتأتي هذه المذكرة التي مدتها ثلاث سنوات ضمن الخطة الاستراتيجية بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي في المدينة لتمكين الشباب ورفع قدراتهم ليصبحوا قادرين ومؤهلين لاخذ دورهم الطبيعي في المجتمع وان يكون لهم حق المشاركة في صنع القرار وقيادة المجتمع.

وقال السيد خير أننا في بلدية بيت ساحور نؤمن بتعزيز الدور القيادي لشباب المدينة ونسعى لاشراكهم في صنع القرار وتحمل المسؤولية تجاه الوطن والمواطنين. إننا نحرص دائما على دعم المشاريع والمبادرات الشبابية التي تهدف الى توحيد صوت الشباب في المجتمع وتعزيز دورهم وتمكينهم وذلك لخلق جيل أفضل يتمتع بروح المواطنة والعطاء والسعي قدما لبناء المجتمع الفلسطيني بإعتبارهم بناة المستقبل.

ومن جهته علق جورج رشماوي على هذه المذكرة قائلاً، "ان التقارب يسعى لتنفيذ مشاريع تخدم المجتمع المحلي والمجتمع الفلسطيني ككل، وان هذه الاتفاقية تأتي ضمن أنشطة دائرة خدمة وتنمية المجتمع والتي تهدف بشكل اساسي لتنمية قدرات الشباب واعطائهم الفرصة للعب دورهم الطبيعي في المجتمع مما يحافظ على ترابطهم مع مجتمعهم ووطنهم، ويعزز من هويتهم وانتمائهم لمجتمعهم ووطنهم." وأضاف ان الشباب هم قادة المستقبل وعليهم الانخراط في العمل المجتمعي منذ نعومة اظافرهم لكي يتفهموا احتياجات المجتمع ويساهمو في تطوره."

وجاء في المذكرة "حيث أن المركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب يعمل في مجال قطاع الشباب والمجتمع ويعني بتنمية قدرات الشباب وانخراطهم بالمجتمع وتعزيز هويتهم الوطنية والتراثية والمجتمعية ايضاً، وحيث ان بلدية بيت ساحور مهتمة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي لخدمة نفس الأهداف ضمن الخطة التنموية الاستراتيجية للمدينة، فقد تفاهم الطرفان على التعاون في مجال تنمية قطاع الشباب وبناء قدراتهم وتعزيز دورهم في المجتمع.