الجمعة 19، إبريل 2024
18º
منذ 5 سنوات

عصام الحضري يعتزل اللعب الدولي

عصام الحضري يعتزل اللعب الدولي
حجم الخط

شبكة وتر-أعلن عصام الحضري قائد وحارس مرمى منتخب مصر، وفريق الإسماعيلي اعتزاله اللعب دوليًا بعد مشوار حافل بالإنجازات والبطولات مع منتخب الفراعنة.

وقال الحضري في بيان عبر حسابه الرسمي بمواقع التواصل الاجتماعي: "لكل بداية نهاية، هذه سُنة الحياة، والآن بعد تفكير طويل واستخارة الله (عز وجل)، قررت اعتزال اللعب الدولي اليوم، بعد 22 سنة، و4 أشهر، و12 يومًا، على مباراتي الأولى بقميص المنتخب الوطني المصري".

وأضاف: "رأيت أنها اللحظة الأنسب لتعليق قفازاتي، بعدما وفقني الله لتحقيق كل ما حلمت بتحقيقه مع منتخبنا الحبيب، لإسعاد شعبنا المصري العظيم".

وتابع: "الآن حانت اللحظة التي لم أكن أنتظر قدومها، طوال سنوات كفاحي وتحملي أصعب الظروف وأقوى التدريبات ليلاً ونهارًا، كي أكون عند حُسن ظنكم بي، وأظل الأجدر بحراسة مرمى المنتخب لأجيال متعاقبة".

وواصل: "الآن في غاية الفخر، حيث حميت شباك المنتخب الوطني في 159 مباراة دولية، مشاركًا في تحقيق إنجازات غير مسبوقة، أهمها بطولة أمم إفريقيا 4 مرات في أعوام 1998، و2006، و2008، و2010، ومركز الوصيف في بطولة 2017".

وأكمل: "وحصلت على لقب أفضل حارس في البطولة الإفريقية خلال 4 نسخ، كما شاركت مع المنتخب الوطني في الفوز بذهبية دورة الألعاب العربية عام 2007".

واستطرد: "وأخيرًا تحقيق الحلم الأهم والأكبر والأغلى بالوصول لنهائيات مونديال روسيا، ثم شاركت بالمباراة الثالثة بدور المجموعات أمام المنتخب السعودي الشقيق، لأساهم في كتابة اسم مصر بتاريخ المونديال، كأكبر لاعب في تاريخ البطولة".

وأشار: "أحمد الله على كل ما مضى وأسأله التوفيق فيما هو آت، وأتمنى أن أكون قد نجحت في مهمتي طوال السنوات الماضية، وأتوجه بجزيل الشكر والعرفان لأسرتي التي تحملت صعوبات حياتي ودعمتني في كل خطواتي".

واختتم بيانه قائلاً: "وأختص بالشكر والعرفان والدي عليه رحمة الله، لما قدمه لي وما فعله من أجلي، وأشكركم على دعمكم المتواصل الذي كان وسيظل وقود النجاح وقاهر المستحيل".

يذكر أنَّ الحضري شارك في بطولة كأس العالم الأخيرة، وصار أكبر لاعب يشارك بتاريخ المونديال وعمره 45 عامًا.