الخميس 18، إبريل 2024
18º
منذ 5 سنوات

مغنية امريكية تلغي حفلا داخل اسرائيل

مغنية امريكية تلغي حفلا داخل اسرائيل
حجم الخط

شبكة وتر-أعلنت المغنية الأمريكية، لانا ديل ري، مساء امس، إلغاء مشاركتها في مهرجان بإسرائيل من المقرر تنظيمه في السابع من سبتمبر/ أيلول المقبل.


وكتبت ديل ري، في تغريدة على حسابها بموقع "تويتر"، إنه "من المهم بالنسبة لي أن أغني في فلسطين وإسرائيل، وأن أتعامل مع المعجبين بشكل متساوٍ".


وأضافت "للأسف لا يمكننا تنظيم الزيارتين في وقت قصير، لذلك فإنني أؤجل عرضي في مهرجان متيئور، إلى وقت يكون فيه بإمكاننا ترتيب زيارة لكل من المعجبين الإسرائيليين والفلسطينيين".


يشار الى ان مهرجان "ميتئور" الموسيقي، سينظم في الجليل الأعلى لمدة ثلاثة أيام بدءًا من 6 سبتمبر المقبل، وسيتضمن 50 عرضا يقدمها فنانون أجانب و50 عرضا غنائيا إسرائيليا، بحسب موقع المهرجان الإلكتروني.


ورحبّت حملة مقاطعة اسرائيل بقرار المغنية الأمريكية لانا دل راي بإلغاء عرضها المتوقع في اسرائيل بسبب عدم قدرتها على الموازاة والعرض أمام محبيها في فلسطين الى جانب اسرائيل.وأعلنت الحملة في بيان "شكرًا لكِ لانا دل راي لقرارك بالانسحاب من مهرجان "ميتيؤور" الاسرائيلي. يأمل الفلسطينيون بسماع صوتك ورؤيتك تعزفين مع نهاية الاحتلال الاسرائيلي ونظام الفصل العنصري".