الجمعة 29، مارس 2024
10º
منذ 5 سنوات

نتنياهو يشيد بإغلاق واشنطن ممثلية منظمة التحرير

نتنياهو يشيد بإغلاق واشنطن ممثلية منظمة التحرير
حجم الخط

شبكة وتر-أشاد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بقرار الولايات المتحدة إغلاق ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن.

وقال نتنياهو في بيان صدر عن مكتبه إن "الولايات المتحدة اتخذت القرار الصحيح حول ممثلية منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن".

وأضاف: "إسرائيل تدعم الخطوات الأمريكية التي تهدف إلى التوضيح للفلسطينيين بأن رفضهم للمفاوضات ومحاولاتهم مهاجمة إسرائيل في المحافل الدولية لن تدفع السلام قدما".‎

وفي وقت سابق اليوم، نقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مصادر سياسية إسرائيلية، لم تسمها، ترحيبها بالقرار الذي أعلنته وزارة الخارجية الأمريكية أمس الاثنين.

ولاقى القرار الأمريكي تنديدا عربيا وإسلاميا واسعا، حيث اعتبرته الجامعة العربية في بيان الثلاثاء، "يأتي في إطار هدف تصفية القضية الفلسطينية وإفراغها من مضمونها".

وكانت إدارة الرئيس دونالد ترمب أعلنت نوفمبر/تشرين الثاني 2017، قرارها إغلاق مكاتب بعثة منظمة التحرير الفلسطينية في واشنطن، بعد أن طالب الرئيس محمود عباس في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بفتح تحقيق جنائي ضد "إسرائيل". 

لكن وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت لاحقًا أنها ستسمح لبعثة المنظمة بمواصلة العمل ضمن مهلة 90 يوما يتم تمديدها، قبل اتخاذ قرار بإغلاقها أمس الاثنين.