الجمعة 19، إبريل 2024
10º
منذ 5 سنوات

شهيدان بقصف إسرائيلي شرق خانيونس

شهيدان بقصف إسرائيلي شرق خانيونس
حجم الخط

شبكة وتر-استشهد شابان جراء قصف إسرائيلي، منتصف الليلة الماضية، قرب السياج الأمني شرقي بلدة القرارة، شرق مدينة خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وأعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال أن طائرة إسرائيلية استهدفت مجموعة من الشبان قرب السياج الأمني، بزعم أنهم كانوا يحاولون وضع جسم مشبوه.

وأفادت مصادر محلية أن طواقم الإسعاف التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني، عثرت على جثماني شهيدين قرب السياج الأمني شرقي بلدة القرارة استهدفتهما طائرات الاحتلال الليلة.

وأكد الناطق باسم الوزارة اشرف القدرة أن طواقم الإسعاف نقلت الشهيدين إلى مجمع ناصر الطبّي بعد انتشالهم على مقربة من السياج الحدودي، وجاري التعرف على هويتهما.

وفي ذات السياق، أطلقت قوات الاحتلال نيرانها وقنابل الغاز والإنارة بكثافة هذه الليلة تجاه المتظاهرين شرق رفح وفي بلدة خزاعة شرق خانيونس، جنوب قطاع غزة.

وأشار مراسلنا إلى أن المتظاهرين تمكنوا من إشعال النار في دشمةٍ لقناصة الاحتلال شرق رفح، كما أطلق مقاومون النار صوب طائرة مسيرة تابعة للاحتلال شرق خزاعة.

وتشهد حدود قطاع غزة منذ عدة أيام مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال، ضمن فعاليات مسيرة العودة الكبرى، جراء قمع الاحتلال نشاطات احتجاجية يقوم بها شبان ليلا في إطار ما أطلق عليه "وحدة الإرباك الليلي".

وتعمل وحدة "الإرباك الليلي" التي بدأت نشاطها مؤخرًا، على مقارعة الاحتلال وإشعال الإطارات المطاطية والتسلل إلى السياج الأمني ومواجهة الجنود عن قرب.

وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود لاستنزافهم وإرباكهم.