الثلاثاء 23، إبريل 2024
10º
منذ 5 سنوات

قطاع غزة يشيع جثامين 4 شهداء قضوا بنيران الاحتلال

قطاع غزة يشيع جثامين 4 شهداء قضوا بنيران الاحتلال
حجم الخط

شبكة وتر- شيعت جماهير غفيرة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، جثامين أربعة شهداء ارتقوا برصاص الاحتلال وشظايا صاروخ أطلقته طائرة حربية إسرائيلية، فجر ومساء أمس الثلاثاء.

وانطلق موكب تشييع جثماني الشهيدين علاء زياد أبو عاصي (21 عاما)، وناجي جميل أبو عاصي (18 عاما) من مجمع ناصر الطبي في مدينة خانيونس باتجاه منازل عوائلهم في بلدة عبسان الكبيرة شرقًا، لإلقاء نظرة الوداع عليهم، قبل أن يتم أداء صلاة الجنازة عليهم، لتوارى جثمانيهم الثرى في مقبرة الشهداء في البلدة. 

وكان الشهيدان قد تعرضا لقصف من طائرة استطلاع إسرائيلية شرق مدينة خانيونس في ساعة متأخرة من مساء الاثنين، قبل أن يعلن عن استشهادهما فجرا.

كما شيعت جماهير غفيرة جثمان الشهيد محمد أحمد أبو ناجي (34 عاما)، من أمام المستشفى الإندونيسي شمال قطاع غزة، باتجاه منزل عائلته في منطقة مشروع بيت لاهيا، لإلقاء نظرة الوداع من قبل أهله، ثم أديت عليه صلاة الجنازة، ليواري الثرى في مقبرة البلدة.

وفي مخيم الشاطئ غرب مدينة غزة، شيع المئات من المواطنين جثمان الشهيد أحمد محمد محسن عمر (20 عاما) انطلاقا من مستشفى الشفاء غرب المدينة، باتجاه منزل عائلته لإلقاء نظرة الوداع عليه قبل دفنه في مقبرة الشيخ رضوان.

وكان قد استشهد الشابان أبو ناجي وعمر مساء أمس، برصاص قناصة الاحتلال الإسرائيلي خلال مشاركتهما في مسيرة "معاً لحماية حقوق اللاجئين وكسر الحصار" على مقربة من معبر بيت حانون "إيريز" شمال القطاع.