السبت 20، إبريل 2024
10º
منذ 5 سنوات
خلال الخمس سنوات المقبلة

"كريم" تعلن عزمها توظيف 200 لاجئ في الشرق الأوسط

حجم الخط

شبكة وتر-أعلنت شركة "كريم"، بالتعاون مع مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين (UNHCR) اليوم، عن التزامها بتوظيف وتنمية 200 لاجئ خلال السنوات الخمس المقبلة.

وأعلن عن ذلك الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في "كريم" ماغنوس أولسون، في حدث عقده البنك الدولي ومنظمة Tent Partnership for Refugees على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

وقال أولسون: "نحن لا نعتقد أن دمج اللاجئين في أعمالنا هي قضية نبيلة. نعتقد أن من واجبنا ومسؤوليتنا ومن الأمور المنطقية. لقد بدأنا كريم بمهمة تبسيط وتحسين حياة الناس في منطقتنا واللاجئين هم جزء مهم في ذلك".

وأضاف: "إذا استطاعت المؤسسات بحجمنا تمكين جميع المجتمعات، عندها فقط يمكننا القول إننا حققنا مهمتنا بالفعل. وقد أثبتت برامج من هذا النوع على الصعيد الدولي أنها تتمتع باحتفاظ أقوى بالموظفين والفوائد لجميع المعنيين".

ولفت أولسون إلى أن "كريم" ستُشرك اللاجئين في عملياتها من خلال توفير فرص التوظيف والتدريب الداخلي وورش العمل والتوجيه عبر عملياتها المنتشرة في أكثر من 120 مدينة في 15 دولة.

ويتمثل الهدف الرئيسي لـ "كريم" –وفق أولسون- في إظهار كيف يمكن لهذه الشراكة ذات المنفعة المتبادلة أن  يكون لها تأثيرات إيجابية في مجتمع اللاجئين وأيضاً على أعمالها وخلق تجارب إيجابية عبر جميع الجهات ذات العلاقة.