الخميس 28، مارس 2024
18º
منذ 5 سنوات

الاحتلال يمنع محافظ القدس عدنان غيث دخول الضفة لـ6 اشهر بدعوى التحريض

الاحتلال يمنع محافظ القدس عدنان غيث دخول الضفة لـ6 اشهر بدعوى التحريض
حجم الخط

شبكة وتر- اصدر ما يسمى قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال مساء اليوم الخميس قرار عسكري بحق محافظ محافظة القدس عدنان غيث بمنعه من دخول او التواجد في مناطق الضفة الغربية لمدة ست شهور بدعوى التحريض وتشكيل خطر على امن دولة الاحتلال واعطائه ٧٢ ساعة للاعتراض على القرار واستدعائه يوم الاحد صباحاً لاستكمال التحقيق.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت يوم الخميس الماضي ، محافظ القدس عدنان غيث ومرافقه مهند شلهب، بعد الاعتداء عليهما بالضرب.

ونقلت وكالة “وفا” عن مصادر محلية قولها إن قوات الاحتلال اعتقلت المحافظ غيث ومرافقه، بعد اقتحام نادي السلوان، الذي كان يتواجد فيه للمشاركة في فعالية اجتماعية للمقدسين. وتم الاعتداء على المتواجدين فيه ومن ضمنهم المحافظ، الذي احتجز في المكان لفترة، ثم تم اعتقاله. كما اعتقلت قوات الاحتلال شخصين آخرين تواجدا في المكان، وهما عبد بربر ورامي ناصر الدين.

وقال الهلال الأحمر إن قوات الاحتلال تمنع سيارتي إسعاف تابعتين له من الوصول إلى نادي سلوان بعد الاعتداء على غيث وشبان آخرين.

وقبل فترة زمنية اختطفت قوات الاحتلال المحافظ غيث من داخل سيارته في بلدة بيت حنينا شمالي القدس المحتلة في العشرين من الشهر الماضي، وأفرجت عنه بعد يومين، وأبعدته عن القدس إلى منطقة وادي الجوز وفرضت عليه الحبس المنزلي لمدة سبعة أيام وغرامة مالية قدرها 20.000 ألف شيكل.