الجمعة 29، مارس 2024
18º
منذ 5 سنوات

الطقس.. منخفض جوي اليوم وغداً والأرصاد تحذر

الطقس.. منخفض جوي اليوم وغداً والأرصاد تحذر
حجم الخط

شبكة وتر- طقس فلسطين ليوم الثلاثاء، يكون غائماً جزئياً ويطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة ، وتكون الفرصة مهياة اعتبارا من ساعات المساء و الليل لسقوط زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق قد تكون مصحوبه بعواصف رعدية احيانا، وتكون الرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

هذه الليلة تكون الاجواء غائمة جزئياً وباردة نسبياً الى باردة ، وتكون الفرصة مهياة لسقوط زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق قد تكون مصحوبه بعواصف رعدية احيانا والرياح جنوبية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تنشط احيانا، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

أما في يوم الأربعاء، تتأثر البلاد بامتداد لمنخفض جوي لذا يكون الجو غائماً جزئيا الى غائم وباردا نسبياً  الى بارد ، و يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح ادنى من معدلها السنوي العام بحدود 3 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق قد تكون غزيرة و مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

بينما يكون الجو في يوم الخميس، غائماً جزئيا الى غائم وباردا نسبياً الى بارد ، وتسقط على فترات زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

أما يوم الجمعة، يكون الجو غائماً جزئيا الى غائم وباردا نسبياً الى بارد ، وتسقط على فترات زخات متفرقة من الامطار على معظم المناطق قد تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية احيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا ، والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

هذا وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال المنخفض الجوي من خطر:

1- تشكل السيول والفيضانات في بعض الأودية والمناطق المنخفضة .

2- خطر التزحلق على الطرقات.

3- تدني مدى الرؤيا الأفقية نتيجة لتشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض.