منذ أسبوعين

المواصلات تشارك في اجتماعات الدورة 19 لـ "الإسكوا"

المواصلات تشارك في اجتماعات الدورة 19 لـ
حجم الخط

شبكة وتر-شاركت وزارة النقل والمواصلات ممثلة بالوكيل عمار ياسين ممثلاً عن فلسطين في إجتماعات الدورة 19 للجنة النقل واللوجستيات التابعة للجنة الامم المتحدة للشؤون الإقتصادية والإجتماعية لغرب آسيا ( الإسكوا ) وورشة العمل الخاصة بإدارة السلامة المرورية بالعاصمة اللبنانية بيروت بالفترة من 26 -28/11/2018.

وخلال أعمال الدورة استعرض ياسين مجمل الإنجازات التي قامت بها الوزارة ، إبتداءً من إعتماد ومصادقة مجلس الوزراء للمخطط الشمولي للنقل والطرق والمواصلات وإضافة 10 دوريات للسلامة المرورية مع طاقم مختص.

وتعرض لإصدار نظام للنقاط والحجز الإداري ، والعمل على تعديل قانون المرور، بالإضافة إلى إصدار عدد من التعليمات المتعلقة بالنقل والأمن والسلامة على الطرق.

واستعرض ممثلو دول الأعضاء المشاركة التطور الحاصل  في مجال النقل واللوجستيات وسبل تنفيذ برامج الإسكوا والاجراءات المتخذة بالخصوص، وتقدمو أيضا بجملة من العروض أبرزها فكرة إنشاء مشروع نظام المعلومات الجغرافية لشبكات النقل بين البلدان العربية، وحول أداء اللوجستيات في المنطقة العربية .

كما تطرق للتحديات الماثلة أمام الدول العربية في التفاوض بشان اتفاقيات التجارة بالخدمات، عارضًا وثيقة تسلط الضوء على أهمية النقل البحري في المنطقة العربية قي زيادة التنافسية ، ووثيقة من قبل الأمانة التنفيذية للاسكوا، حول الثورة التكنولوجية وأثارها على مستقبل قطاع النقل في المنطقة العربية، وسبل الاستعدادات.