الخميس 28، مارس 2024
18º
منذ 5 سنوات

اصابات برصاص الاحتلال على حدود غزة

اصابات برصاص الاحتلال على حدود غزة
حجم الخط

شبكة وتر-اصيب 5 مواطنين برصاص الاحتلال  في الجمعة الـ37 لمسيرات العودة وكسر الحصار على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وأفادت وزارة الصحة اصابة 5 مواطنين برصاص الاحتلال شرق قطاع غزة 4 في خزاعة شرق خان يونس واصابة في البريج وسط القطاع، اضافة الى اصابة العديد من المواطنين بحالات اختناق جراء اطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المتظاهرين السلميين.
وتوافدت الجماهير  الفلسطينية الى مخيمات العودة على الحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في الجمعة الـ37 من مسيرات العودة وكسر الحصار.
وتأتي جمعة" انتفاضة الحجارة الكبرى" بالتزامن مع تصويت الامم المتحدة ضد ادانة المقاومة.

 

واطلقت قوات الاحتلال النار بشكل مباشر صوب تجمع للمتظاهرين لحظة اقترابهم من السياج الفاصل شرق منطقة خزاعة جنوب قطاع غزة وسط انتشار لقناصة الاحتلال خلف السواتر الترابية المقابلة لمخيم العودة شرق منطقة خزاعة شرق خان يونس.

 

واطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز باتجاه المتظاهرين السلميين شرق جباليا شمال قطاع غزة.

 

من جانبها دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في فعاليات جمعة "انتفاضة الحجارة الكبرى" اليوم الجمعة في مخيمات العودة شرق القطاع.
من جانبها قالت حركة حماس ان جماهير الشعب الفلسطيني تصر على مواصلة مسيرات العودة وكسر الحصار للجمعة 37 ، والتي تتزامن مع الذكرى 31 لانتفاضة الحجارة الكبرى، التي ثار فيها الشعب الفلسطيني بكل أطيافه ضد الاحتلال.
وقال حازم قاسم الناطق باسم حركة حماس أن مسيرات العودة هى امتداد للفعل الشعبي العظيم في انتفاضة الحجارة ، التي أعادت إحياء القضية في كل العالم، واليوم تعيد مسيرات العودة تثبيت حقوق الشعب الفلسطيني في مواجهة مشاريع التصفية للقضية الفلسطينية.
وتابع:"سيظل نضال شعبنا العادل والمشروع متواصلا حتى تحقيق أهدافه بالحرية والعودة، وستستمر مسيرات العودة حتى تحقيق أهدافها ، وفي مقدمتها كسر الحصار عن قطاع غزة".