الجمعة 29، مارس 2024
18º
منذ 5 سنوات

وزارة الصحة تجدد دعوتها لنقابة الاطباء للحوار

وزارة الصحة تجدد دعوتها لنقابة الاطباء للحوار
حجم الخط

شبكة وتر- أكدت وزارة الصحة على انتهاجها سياسة الحوار مع كافة النقابات المهنية والصحية، بما فيها نقابة الأطباء، مجددة دعوتهم الى الحوار، لتجنيب القطاع الصحي أي اضطرابات من شأنها تعريض المواطن والمريض الفلسطيني الى الخطر.


جاء ذلك في بيان صحفي صدر عن الوزارة اليوم الأربعاء وجاء فيه:"


بيان صادر عن وزارة الصحة الفلسطينية ،،


إشارة الى قانون السلامة والحماية الطبية والصحية، ولاحقاً لبيان نقابة الأطباء يوم أمس الثلاثاء، والاجراءات التصعيدية الذي تضمنه، فإن وزارة الصحة الفلسطينية تؤكد ما يلي :-


أولاً : إن الحكومة ممثلة بوزارة الصحة عمدت منذ خمس سنوات على تحسين أوضاع الأطباء في كافة المجالات، ايماناً منها بأن هذه الطبقة تستحق الإهتمام، لما يعود بذلك على جودة الخدمة المقدمة للمواطن الفلسطيني في المستشفيات، ومراكز تلقي الخدمات الصحية.


ثانياً : إنتهجت الوزارة سياسة الحوار البناء والإيجابي مع النقابات المهنية و الصحية على مدار الخمس سنوات الأخيرة، وساهمت هذه السياسة، في تطوير القطاع الصحي الفلسطيني في مجالات نوعية ومميزة، لدوام استمرار تقديم الخدمة الصحية للمريض والمواطن الفلسطيني، تجنباً لإي اضطرابات، من شأنها ان تعيق تقديم الخدمات الصحية بشكل فعال وطبيعي.


ثالثاً : لقد ورد الى مكتب وزير الصحة، خطاب من نقابة الأطباء، بتاريخ 9/12/2018 يتضمن اعتراضات على بعض البنود في قانون السلامة والحماية الطبية والصحية، وعلى الفور تم التواصل مع نقابة الأطباء للاجتماع بهم، ومناقشتهم في هذه الإعتراضات للوصول الى حلول، وللأسف لم تستجب النقابة لطلب الوزارة بالحوار، لنتفاجأ بصدور بيان من نقابة الأطباء يدعو الى اجراءات تصعيدية، دون الجلوس على طاولة الحوار.


رابعاً : تؤكد وزارة الصحة على انتهاجها سياسة الحوار مع كافة النقابات المهنية والصحية، بما فيها نقابة الأطباء، ونجدد من خلال هذا البيان، دعوتهم الى الحوار، لتجنيب القطاع الصحي أي اضطرابات من شأنها تعريض المواطن والمريض الفلسطيني الى الخطر.".