الخميس 18، إبريل 2024
18º
منذ 5 سنوات

أمريكا تحظر تواجد موظفيها ب"إسرائيل" قرب الحدود اللبنانية

أمريكا تحظر تواجد موظفيها ب
حجم الخط

شبكة وتر-حظرت الولايات الأمريكية المتحدة على كافة موظفيها التواجد قرب الحدود مع لبنان، نظرًا للأوضاع الأمنية المتوترة مع استمرار عملية "درع الشمال" التي بدأت قبل أسبوعين والتي ذكر أنها تستهدف أنفاقًا هجومية حفرها "حزب الله" وتمتد إلى داخل "إسرائيل".

وبحسب قناة "اي 24 نيوز" الإسرائيلية فقد "منعت السفارة الأمريكية في القدس الجمعة، موظفي الإدارة الأمريكية وعائلاتهم في إسرائيل، من السفر في رحلات خاصة إلى الجليل الأعلى، بسبب تزايد التوتر، على طول الحدود الشمالية مع لبنان".

وأشارت إلى أن "الإعلان ذكر أن التوجيه يسري على المنطقة الواقعة شمال شارع رقم 89 الإسرائيلي، باستثناء مدينتي صفد وروش بينا شمالًا".

وقالت إن "غيؤورا زلتس رئيس المجلس الإقليمي للجليل الأعلى دعا رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، ووزير السياحة ياريف ليفين، إلى الضغط على الجهات العليا في الإدارة الأمريكية، لإلغاء التعميم".

وأطلق الجيش الإسرائيلي عملية "درع الشمال" العسكرية، في الرابع من ديسمبر/ كانون الأول الجاري، لتحديد ما اسماه الأنفاق الهجومية التي حفرها "حزب الله" اللبناني على الحدود مع لبنان.

وأيدت واشنطن "إسرائيل" في هذه العملية، على لسان مستشار الأمن القومي للرئيس الأمريكي جون بولتون، الذي أضاف أن بلاده "تدعم بقوة، جهود إسرائيل للدفاع عن سيادتها، وتدعو حزب الله إلى التوقف عن حفر الأنفاق".