الجمعة 29، مارس 2024
18º
منذ 5 سنوات

الاحمد: اجتماع تحضيري للجنة المركزية غداً لدراسة وتقييم الاوضاع قبل عودة الرئيس

الاحمد: اجتماع تحضيري للجنة المركزية غداً لدراسة وتقييم الاوضاع قبل عودة الرئيس
حجم الخط

شبكة وتر-قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الاحمد إن زيارة الرئيس محمود عباس الى عمان ولقائه المرتقب مع العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني يأتي في إطار تنسيق المواقف وتبادل المعلومات بهدف وضع حد لعدوان الاحتلال التي تجاوز كل الخطوط الحمراء.

واضاف الاحمد في تصريحات لإذاعة “صوت فلسطين” الرسمية، اليوم الاحد، أن استباحة قوات الاحتلال والمستوطنين للضفة والقدس المحتلة ينذر بانفجار كامل في المنطقة، مشيدا بالموقفين الاردني والمصري الداعم لحقوق شعبنا والرافض لتصعيد اعتداءات الاحتلال وضرورة وقفه.

واعلن الاحمد عن اجتماع تحضيري للجنة المركزية لحركة فتح غداً الاثنين لدراسة وتقييم الاوضاع قبل عودة الرئيس من زيارته الى الاردن، مضيفا ” هناك ازمة قائمة يجب مواجهتها بما تستحق بتحرك قيادي فلسطيني وعلى المستوى الشارع لان الاحداث متلاحقة”.

كما اعلن الاحمد عن اجتماع للفصائل الوطنية خلال الايام القليلة القادمة بهدف تحقيق الوحدة الوطنية وتذليل العقبات امام انهاء الانقسام، مشيراً الى أن حماس ما زالت تصر على مواقفها السلبية الرافضة لإنهاء الانقسام.

واشار الاحمد الى أن حماس حاولت افتعال أزمة بشأن تمثيل دولة فلسطين في مؤتمر رابطة “برلمانيون لأجل القدس”، في أنقرة مبينا الى أنه مَثل المجلس الوطني وألقى فيه كلمة دولة فلسطين.

وتطرق الاحمد إلى زيارته الى العاصمة البرتغالية لشبونة ولقائه عدد من المسؤولين حيث طالب الحكومة البرتغالية بتنفيذ قرار البرلمان البرتغالي بالاعتراف بدولة فلسطين.