الجمعة 29، مارس 2024
18º
منذ 5 سنوات

يوتيوب تحارب الفيديوهات المسيئة والمزعجة بضراوة

يوتيوب تحارب الفيديوهات المسيئة والمزعجة بضراوة
حجم الخط

شبكة وتر-كشف مؤخرا موقع بث تسجيلات الفيديو على الإنترنت ''يوتيوب''، عن تسريع وتيرة حذف الفيديوهات التي تنتهك سياسات النشر الخاصة.

وذكر الموقع أنه تم حذف حوالي 58 مليون فيديو خلال الفترة من يوليو إلى سبتمبر الماضيين، بسبب انتهاكها قواعد النشر التي تستهدف منع نشر الفيديوهات المسيئة، والتي تحرض على العنف والكراهية والتمييز وغير ذلك.

وتشمل الفيديوهات التي تم حذفها حوالي 7,8 مليون فيديو نشره أفراد إلى جانب 1,6 مليون فيديو من قنوات ''يوتيوب''، حيث أشار الموقع إلى أنه تم في الوقت نفسه حذف أكثر من 224 مليون تعليق مسيء خلال الأشهر الثلاثة.


من جهته أشار موقع ''سي نت دوت كوم'' المتخصص في موضوعات التكنولوجيا أوضح في بيان لموقع ''يوتيوب''، قوله، ''لن نتهاون في حربنا ضد الأشرار على منصتنا ولا في جهودنا لحذف المحتوى المسيء قبل عرضه.. نعرف أنه مازال هناك المزيد من العمل الذي يجب إنجازه ونواصل الاستثمار في البشر والتكنولوجيا لحذف المحتوى المخالف بسرعة''.

هذا وأشار موقع ''يوتيوب''، إلى أنّ أكثر من 90% من القنوات و80% من الفيديوهات التي تم حذفها في سبتمبر الماضي تنتهك سياسات الموقع، الخاصة بالفيديوهات المزعجة أو المحتوى الإباحي، في الوقت نفسه فإنّ 10,2% من الفيديوهات التي تم حذفها تمثل خطورة على سلامة الأطفال.

وللإشارة يعتمد موقع ''اليوتيوب'' على برامج الكمبيوتر والذكاء الاصطناعي، والرقابة البشرية لحذف الفيديوهات المسيئة قبل انتشارها على الموقع.