الأربعاء 24، إبريل 2024
18º
منذ 5 سنوات
للمرة الـ 106

الاحتلال يعقد اليوم جلسة محاكمة للأسير محمد الحلبي

 الاحتلال يعقد اليوم جلسة محاكمة للأسير محمد الحلبي
حجم الخط

شبكة وتر-من المقرر أن تعقد محكمة الاحتلال الإسرائيلي اليوم ، جلسة محاكمة جديدة للأسير الفلسطيني محمد الحلبي، وذلك للمرة الـ 106 منذ اعتقاله قبل عامين ونصف.

وذكر الحقوقي المختص بشؤون الأسرى الفلسطينيين عبد الناصر فروانة، أن سلطات الاحتلال كانت اعتقلت الحلبي (40 عامًا)، والذي يعمل مديرًا لمؤسسة الرؤية العالمية الأمريكية "Worldvision" في قطاع غزة، المتخصصة في مجال الإغاثة والمساعدات الإنسانية، خلال محاولته المرور عن طريق "بيت حانون -إيرز" في الخامس عشر من حزيران/يونيو عام 2016.

وقال إن "تاريخ القضاء الإسرائيلي جائر وظالم، والمحاكم العسكرية لم تكن يومًا عادلة ونزيهة وهي أداة من أدوات الاحتلال وجزء من المنظومة الأمنية التي تسعى دومًا إلى قمع الفلسطيني وقهره".

وأشار إلى أن الحلبي يقبع حاليًا في سجن "نفحة" الصحراوي، وأن إدارة السجون تتعمد تعذيبه وإيذائه والضغط عليه لإجباره على الاعتراف بالتهم الموجهة إليه.

ولفت إلى أن رحلة الذهاب إلى المحكمة العسكرية وكثرة التنقلات عبر ما تُسمى "البوسطة" هي شاقة وقاسية وتستغرق بضعة أيام، علاوة على أن معاناته تتفاقم في ظل سوء ظروف الاحتجاز وقسوة المعاملة، ومنع والده وزوجته والعديد من أفراد أسرته من زيارته؛ فيما لم يسمح لأي من أفراد أسرته من حضور محاكمته التي تُعقد جلستها اليوم في القدس المحتلة.

وذكر أن الاحتلال يوجّه اتهامات للحلبي، من بينها "تمويل منظمات وأشخاص يتبعون لحركة حماس".

ودعا فروانة كافة المؤسسات الحقوقية المحلية والدولية إلى التحرك والضغط على سلطات الاحتلال من أجل الإفراج الفوري عن الأسير محمد الحلبي.