منذ 7 أشهر

الأطر الطلابية تعلن انتهاء أزمة "القدس المفتوحة" بغزة

الأطر الطلابية تعلن انتهاء أزمة
حجم الخط

شبكة وتر-أعلنت الأطر الطلابية في جامعة القدس المفتوحة بقطاع غزة، الليلة، انتهاء أزمة الجامعة بقطاع غزة، مؤكدة أنه لن يتضرر أي طالب من حقه في التعليم بسبب قرار رفع الرسوم.

وتوصلت الأطر الطلابية إلى اتفاق مع إدارة الجامعة ينهي الأزمة الحالية، ويعيد الجامعة إلى حياتها الطبيعية، وتُستًأنف وِفقه الامتحانات مع بداية الأسبوع القادم.

وأوضحت الأطر في بيان لها أن الاتفاق يضمن بألاّ يتضرر أي طالب في قطاع غزة من قرار رفع الرسوم، بحيث يحصل كل طلاب القطاع على إعفاء خاص بقيمة دينارين لكل ساعة دراسية، إضافة إلى منحة خاصة من رئيس الجامعة بقيمة ساعة دراسية واحدة.

كما يضمن أن يحصل كل طالب قد حدث بياناته في البحث الإجتماعي ولم يستفد من أي منح داخلية أو خارجية على دينارين لكل ساعة تسجيل.

وذكرت أن رسوم ساعة تخصص الإعلام ستعتمد ب 17 دينارا فقط بدلا من 30 دينارا للساعة الواحدة، كذلك الاستفادة من كل امتيازات وحقوق التخصصات الأخرى والذي لم يكن سابقا.

وأكدت تحقيق جملة من البنود المطلبية والإنجازات تجاوز عددها 26 إنجازا كلها تصب في مصلحة الطالب.

كما أكدت الاستفادة من كل الإنجازات التي حققها المجلس القطري في الضفة الغربية والبالغ عددها 19 مطلبا.

وشددت الأطر الطلابية الموقعة على الاتفاق على تثبيت تحفظها على قرار رفع الرسوم وتمسكها في حقها بالنضال النقابي والديمقراطي ضده، مشيرة إلى أنها ستصدر بيانا تفصيليا يتضمن كافة البنود والأرقام المتفق عليها مع إدارة الجامعة في وقت لاحق.

وتضمن الأطر الطلابية في اتفاقها مع إدارة الجامعة لكل الطلبة غير المستعدين لتقديم الامتحانات يومي السبت والأحد القادمين حقهم في إعادة الإمتحان في موعد لاحق دون تقديم عذر سابق.

وتضم الأطر كلا من: كتلة الوحدة الطلابية - جبهة العمل الطلابي التقدمية – الكتلة الإسلامية – حركة الشبيبة الفتحاوية – كتلة اتحاد الطلبة التقدمية – اتحاد لجان كفاح الطلبة الفلسطيني شبيبة التحرير الفلسطينية – كتلة نضال الطلبة – كتلة الأرض والإنسان – كتلة الاستقلال الطلابية – اتحاد لجان كفاح الطلبة .