الخميس 25، إبريل 2024
18º
منذ 5 سنوات

قاهر فالفيردي مرشح لخلافته في برشلونة

قاهر فالفيردي مرشح لخلافته في برشلونة
حجم الخط

شبكة وتر- أثار إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، الشكوك حول موقفه من الاستمرار في تدريب الفريق الكتالوني، بعد تصريحاته الأخيرة التي أشار فيها لعدم تفكيره في مستقبله مع البلوجرانا.

وكان المدرب الإسباني قد أجرى مقابلة مع قناة برشلونة، أوضح فيها بأنه يركز على الفترة الحالية مع الفريق لتحقيق الألقاب، مؤكدا أنه لا يعلم مصيره مع النادي، رغم أن عقده سينتهي بالصيف المقبل.

وكشفت صحيفة "ماركا"، اليوم الأربعاء، بأنه في حالة عدم توصل برشلونة لاتفاق مع فالفيردي لتجديد عقده، سيكون كيكي سيتيين، مدرب ريال بيتيس، من أبرز المرشحين لخلافته في تدريب الفريق.

ويتمتع صاحب الـ60 عاما، بميزات تتناسب إلى حد كبير مع طريقة وأسلوب برشلونة، الذي بدأه يوهان كرويف، ثم سار عليه بيب جوارديولا.

ورغم أن سيتيين خاض فترة صعود متأخرة، إلا أنه حقق نتائج طيبة للغاية مع الفرق التي تولى تدريبها خلال آخر 3 مواسم، سواء بتوهج لاس بالماس تحت قيادته، إلى وصوله بريال بيتيس للعب في الدوري الأوروبي.

وعانى برشلونة بالفعل أكثر من مرة أمام الفرق التي يدربها سيتيين، آخرها الهزيمة في الليجا على يد ريال بيتيس بملعب كامب نو، بنتيجة 3-4.

وفضلا عن الإمكانيات الفنية والتدريبية لسيتيين، إلا أنه بالفعل أصبح مدربا خبيرا بالليجا ويعلم الكثير عن طبيعة اللعب في إسبانيا، وهو ما قد يميزه عن بعض المدربين المرشحين، وإن كانت الإدارة لا تضع تلك الميزة كمعيار أساسي.

وترى الصحيفة بأن وقت تشافي هيرنانديز لتدريب الفريق لم يأت بعد، حيث من الصعب وصول نجم الفريق السابق خلال الخطة قصيرة المدى، كما أنه إذا تم سؤاله عن تعيين مدرب لخلافة فالفيردي سيصوت بكل تأكيد لسيتيين.