منذ 5 أشهر

نتائج اجتماعات الوفد المصري مع الفصائل في غزة

نتائج اجتماعات الوفد المصري مع الفصائل في غزة
حجم الخط

شبكة وتر-اكدت حركة حماس تلقيها وعدا مصريا باستمرار عمل معبر رفح على الحدود المصرية الفلسطينية رغم انسحاب قوات حرس الرئيس منه.واستقبلت قيادة "حماس" مساء الخميس وفد المخابرات المصرية الذي ضم وكيل المخابرات اللواء أيمن بديع، واللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطيني في المخابرات المصرية.

 

وبحث الطرفان المستجدات سيما ملف تفاهمات تثبيت وقف إطلاق النار مع العدو، والمصالحة الفلسطينية، ومعبر رفح وما يعانيه سكان القطاع خلال سفرهم.وأكد خليل الحية القيادي في حركة حماس على أهمية إلزام الاحتلال بالتفاهمات التي ترعاها مصر، وضرورة كسر الحصار المفروض على قطاع غزة، موكدا أن تعليلات الاحتلال وعدم التزامه بتفاهمات تثبيت وقف إطلاق النار غير مقبولة.

 

وأوضح الحية في تصريح صحفي ان مصر اكدت استمرار العمل في معبر رفح بكلا الاتجاهين، وبأهمية العمل على تخفيف معاناة المسافرين أثناء المغادرة والعودة.

 

وعقد الوفد المصري اجتماعا مشتركا مع حركتي حماس والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية والجبهة الديمقراطية؛ واستمع الوفد باهتمام لرؤية الفصائل حول مستجدات القضية الفلسطينية، وضرورة إتمام الوحدة الوطنية على قاعدة الشراكة الكاملة، وطالبت الفصائل مصر بضرورة العمل على الدعوة لحوار شامل يجمع القوى الفلسطينية في القاهرة.

المصدر:
معا