منذ 3 أشهر
خلفاً لآيزنكوت

"كوخافي" رئيساً لهيئة أركان جيش الاحتلال

حجم الخط

شبكة وتر-من المقرر أن يتولى الجينرال "أفيف كوخافي" اليوم، مهام منصبه الجديد كرئيس لهيئة أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي خلفًا لـ"غابي ايزنكوت" المنتهية ولايته.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية الرسمية "مكان" فإن "كوخافي" بدأ خدمته في جيش الاحتلال في لواء المظليين، حيث تدرج في جميع المناصب حتى أصبح قائد "لواء الشمال"، كما كان قائدًا لمفرزة "القوة النارية"، وقائدا "لفرقة غزة"، ورئيسًا لشعبة العمليات في هيئة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية ومن ثم رئيسا للهيئة ذاتها، ثم قائدًا للمنطقة الشمالية في جيش الاحتلال، ثم نائبًا لرئيس هيئة أركان الجيش في مايو 2017.

وستجري مراسم التسليم والتسلّم في مقر هيئة الأركان في تل أبيب، بحضور رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو ورئيس هيئة الأركان المنتهية ولايته ايزنكوت، وقادة كبار في جيش الاحتلال.

ونقل موقع "المصدر" الإسرائيلي عن محللين إسرائيليين توقعهم أن يسير كوخافي على خطى ايزنكوت المنتهية ولايته، من حيث أن غزة هي الحلبة الثانية في أهميتها بعد التحدي الاستراتيجي الأكبر المتمثل في التمركز العسكري الإيراني في سوريا.

وشارك كوخافي في التصدي للانتفاضتين الفلسطينيتين الأولى والثانية، بالإضافة إلى حرب لبنان الأولى عام 1982 والثانية عام 2006، وشارك في العدوان العسكري