الجمعة 19، إبريل 2024
18º
منذ 5 سنوات

اصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال على حدود غزة

اصابة 4 مواطنين برصاص الاحتلال على حدود غزة
حجم الخط

شبكة وتر- أصيب 4 مواطنين بينهم صحفي بنيران الاحتلال اليوم في قمع الاحتلال للتظاهرات السلمية على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة.


ونقل مراسلنا عن مصادر طبية اصابة مواطنين بطلق ناري في القدم، من شرق خانيونس وجباليا، فيما اصيب صحفي بقنبلة غاز في القدم شرق غزة وطفل في البريج خلال مواجهات مع الاحتلال في الجمعة الـ43 من مسيرات العودة وكسر الحصار.


وبدأت الجماهير الفلسطينية بالتوافد لمخيمات العودة الخمسة شرق قطاع غزة في جمعة "الوحدة طريق الانتصار وإفشال المؤامرات" حيث بدأت قوات الاحتلال باطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص الحي باتجاه المتظاهرين.


وأطلقت قوات الاحتلال النار تجاه عدد من المتظاهرين في منطقة معبر كارني"ملكة" شرق مدينة غزة كما أطلقت النار باتجاه المواطنين المشاركين بمسيرة العودة شرقي بلدة عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس.


من جانبها، اكدت حركة حماس أن خيارات الشعب الفلسطيني مفتوحة ومتاحة في مسيرات العودة لتحقيق كامل أهدافها وإلزام الاحتلال باستحقاقاتها.


وقال المتحدث باسم الحركة عبداللطيف القانوع  :"الاحتلال ومماطلته لن يزيد شعبنا إلا ثباتاً والتفافاً حول المسيرات وإصراراً على تحقيق أهدافها".


وشدد القانوع ان مسيرات اليوم أحد أشكال مقاومة الشعب الفلسطيني للاحتلال لنيل حقوقه ومواجهة المؤامرات التي تستهدف قضيته.