الجمعة 26، إبريل 2024
10º
منذ 5 سنوات
بعد عام ونصف من محاولات التواصل

"نادي الأسير" يناشد الرئيس عباس عبر إعلان صحفي

حجم الخط

شبكة وتر-ناشد نادي الأسير الفلسطيني صباح اليوم  الرئيس محمود عباس بتنظيم لقاء معه عبر إعلان صحفي نشره في صحيفة "القدس" المحلية.

وتوجّه النادي في الإعلان المنشور تحت عنوان "نداء ومناشدة لسيادة الأخ الرئيس محمود عباس" بطلب اللقاء لوضع الرئيس عباس في صورة ما يتعرض له نادي الأسير من أذى وتعطيل وتنكيل على مدار عام ونصف.

وعرّف النادي نفسه بأنه "المؤسسة الوطنية الفتحاوية الرائدة في مجال الدفاع عن الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال على مدار 25 عامًا".

وأشار في إعلانه الصحفي إلى أنّه توجه للرئيس عباس على مدار عام ونصف عبر كل القنوات الحركية (الفتحاوية)، معربًا عن شكوكه أن نداءاته لم تكن تصل إليه.

وبيّن نادي الأسير أنّه اضطر لمخاطبة الرئيس عباس رغم إدراكه أن "الإعلام ليس القناة الأمثل" لأن الأمر بدأ ينحى منحى خطيرًا وبدأ الأسرى وعائلاتهم يدفعون ثمن هذ ا التعطيل؟

وأعرب النادي عن أمله في أن يوفّر الرئيس عباس فرصة لهم للقاء به في أقرب وقت ممكن.

وكانت مصادر متعدّدة ذكرت انه في ديسمبر الماضي أن حالة شديدة من الغليان تسود في أوساط الحركة الأسيرة تجاه القرارات الجديدة للحكومة والتي حجمت أهم مؤسسة تعنى برعاية الأسرى وتوازي هيئة شئون الأسرى وهي نادي الأسير الفلسطيني.

وأكدت المصادر في حينه أن الغليان يسود أكثر أوساط أسرى حركة فتح في السجون ومحرروها في الخارج ممن ينظمون اجتماعات دورية ويوجهون اتهامات شديدة اللهجة حول ما يحاك ضد نادي الأسير، فيما أصدر أسرى حركة فتح أكثر من بيان يشير إلى عمق الأزمة واستشعار الاستهداف.

وبحسب المصادر  فإن محرري حركة فتح وأسراها في السجون أرسلوا رسائل بأنهم لن يعودوا يطالبوا بوقف الإجراءات بحق نادي الأسير بل يطالبون بوزير لهم داخل الحكومة وهو حق كان مكتسبًا وتم سحبه.