منذ 6 أشهر

التقارب بين الشعوب ينظم مسابقة ثقافية بين المدارس الخاصة في مدينة بيت ساحور

حجم الخط

شبكة وتر-تحت رعاية بلدية بيت ساحور نظم المركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب مسابقة ثقافية بين المدارس الخاصة في مدينة بيت ساحور (مدرسة الرعاة للروم الأرثوذكس، مدرسة البطريركية للروم الكاثوليك، مدرسة البطريركية اللاتينية والمدرسة الانجيلية اللوثرية) وذلك يوم الأربعاء 30/1/2019 في قاعة الصوص بحضور ما يقارب 300 شخص من الطلاب والاهل والمعلمين وحضور مميز للمجلس البلدي.

 حيث شارك في المسابقة 20 طالب وطالبة من الصف العاشر من مدارس الاربع والتي هدفت الى تعزيز المشاركة الطلابية في النشاطات المجتمعية الثقافية وتعزيز روح التعاون والتنافس الشريف فيما بينهم.

وفي سياق ذلك وجه رئيس بلدية بيت ساحور جهاد خير الشكر لكل من ساهم في الاشراف على المسابقة، وشجع الطلبة على تقديم أفضل ما لديهم باعتبارهم يمثلون مدارسهم.
ومن جهته قال جورج رشماوي، مدير المركز الفلسطيني للتقارب بين الشعوب ان هذه المسابقة تأتي ضمن برنامج يهدف الى تعزيز المشاركة المجتمعية والسياسية بين الشباب والذي قام من خلاله المركز بالتعاون مع المجلس الشبابي المحلي في بيت ساحور باجراء انتخابات لمجالس الطلبة في المدارس المشاركة في المشروع.  وأضاف رشماوي ان البرنامج والمسابقة بشكل خاص تهدف الى تحفيز الطلبة على بناء وتطوير ثقافتهم العامة مما يساعد على انشاء جيل مثقف يمتلك القدرات على نقل الصورة الحقيقية عن الشعب الفلسطيني للعالم وهو من الأهداف الرئيسية للمؤسسة.

 وتكونت المسابقة من مرحلتين، تنافس في مرحلتها الأولى المدارس الأربع، واسفرت عن تأهل كل من مدرستي الروم الكاثوليك والانجيلية واللوثرية، وانتهت بفوز مدرسة الروم الكاثوليك.

اتسمت المسابقة بالحماس والتفاعل من قبل المدارس والجمهور بالاضافة الى استخدام تقنية عالية في عرض الأسئلة والاجابات وتخللها اسئلة للجمهور وجوائز من شركة "أريدو"، وفي الاختتام تم تكريم الفائزين بالمركز الاول والثاني، بينما حصل المشاركون جميعا على ميداليات تقديرية.