منذ شهرين

التربية تكرّم المشاركين في أندية النزاهة المدرسية

التربية تكرّم المشاركين في أندية النزاهة المدرسية
حجم الخط

شبكة وتر-احتفلت وزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة مع مركز إبداع المعلم، اليوم، بتحكيم وتكريم مبادرات الطلبة المشاركين في أندية النزاهة للعام 2018؛ والتي استهدفت 15 مدرسة من مديريات طوباس، وشمال الخليل، وسلفيت.

جاء ذلك بمشاركة وكيل الوزارة د. بصري صالح، ورئيس مجلس إدارة مركز إبداع المعلم رائدة الشعيبي، ومدير عام المركز رئيس الحملة العالمية للتعليم رفعت الصباح، وبحضور كل من عبد القادر الحسيني، ومدير عام النشاطات الطلابية صادق الخضور، وأسرة الإدارة العامة، وحشد من الأسرة التربوية.

والمدارس التي تأهلت للمرحلة النهائية في هذه الأندية من المديريات الثلاث هي: شهداء خاراس الأساسية للبنين، وصفية الأساسية للبنات، وبني نعيم الأساسية للبنات من مديرية تربية شمال الخليل، ومدارس بنات فرخة الأساسية، وبنات حارس الثانوية، وبنات ديراستيا الثانوية من مديرية تربية سلفيت، ومدارس ذكور وادي الفارعة الأساسية، وذكور عقابا الثانوية، واليابانية الأساسية للبنات من مديرية تربية طوباس.

وفي هذا السياق، أكد صالح التزام الوزارة بتعزيز أسس النزاهة والشفافية لدى أبناء الأسرة التربوية، بما يضمن الحفاظ على مجتمع خالٍ من الفساد، مثمناً قدرة الطلبة وتأثيرهم الإيجابي من خلال هذه النوادي وغيرها، مشيداً بنماذج النزاهة التي قدمها الطلبة.

وشدد الوكيل على شراكة الوزارة التكاملية لتعزيز نهج النزاهة والشفافية، شاكراً القائمين على هذا الحفل لجهودهم في دعم المسيرة التعليمية بما يعزز أسس النزاهة والشفافية.

من جهتها، أكدت الشعيبي أهمية ترسيخ أسس النزاهة والشفافية، شاكرةً الوزارة على اهتمامها وجهودها الدائمة نحو تعزيز هذه الأسس وبناء جيل يحارب الفساد ويسعى لتطبيق نهج النزاهة، مؤكدةً على حرص "إبداع المعلم" بمواصلة هذه الشراكة بما يؤسس لنهج أصيل يكافح الفساد.

من جانبه، أشار الحسيني في كلمة "أمان" إلى أن أندية النزاهة فكرة ريادية فريدة، تجسر الهوّة بين ما بين المفهوم والتطبيق، بما يسهم في تجرّع طلبة المدارس للممارسات النزيهة والشفافة وتمكينهم من المساءلة المجتمعية ورصد شبهات الفساد، مشيداً بالفكرة، داعياً لتعميمها على كافة المدارس، خاصةً في القدس، التي تعاني من التهويد المستمر من الاحتلال.

وفي نهاية الحفل؛ تم تكريم الإدارة العامة للنشاطات الطلابية لدورها في الترتيب والإعداد لإنجاح هذه الأندية، كما تم توزيع الهدايا والدروع التقديرية على الطلبة والمعلمين من المدارس الفائزة من المديريات الثلاث.