منذ أسبوع

هيئة مسيرات العودة: لدينا خطوات قاسية سنقدم عليها

هيئة مسيرات العودة: لدينا خطوات قاسية سنقدم عليها
حجم الخط

شبكة وتر- قالت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة، إنها قررت تسمية الجمعة المقبلة بعنوان "غزة عصية على الانفصال والانكسار" لتوجيه رسائل للاحتلال أن كل جرائمه ومخططاته لفصل غزة عن الضفة أو دفعها نحو الانفصال أو الاستسلام ستفشل وتتحطم على صخرة صمود شعبنا.

وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي شرق مدينة غزة، إن التحديات الخطيرة التي تستهدف شعبنا في ظل التصعيد الإسرائيلي واستمرار حصار القطاع والجرائم بحق الحركة الأسيرة تجعل كل الاحتمالات مفتوحة على مصراعيها للتعامل مع هذا الواقع.

وأضافت: "لدينا خيارات عديدة وخطوات قاسية سنقدم عليها مرتكزين على أساس أنه لا يمكن فصل القضايا السياسية عن القضايا الإنسانية أو فصل ما يحدث في غزة عما يحدث في الضفة أو القدس أو الداخل المحتل، أو داخل المعتقلات".

ودعت الهيئة لجنة تقصي الحقائق المكلفة بالجرائم الى التحقيق في جرائم الاحتلال بحق المدنيين المشاركين في مسيرات العودة؛ لمواصلة جهودها لإدانة الاحتلال وقادته وإحالة ملفات جرائمه إلى محكمة الجنايات الدولية.

كما دعت أيضا جماهير شعبنا في القطاع إلى المشاركة الواسعة في الجمعة المقبلة، وجماهير شعبنا في الضفة والداخل المحتل وفي الشتات إلى الالتحام والتضامن مع جماهير غزة، لتوجيه رسالة أن شعبنا موحد ولن تستطيع أي مؤامرة في تقسيمه.