منذ 6 أشهر

‫دليلك للعناية بالعينين‬

‫دليلك للعناية بالعينين‬
حجم الخط

شبكة وتر-تواجه العيون الكثير من المشاكل التي ‫تسلبها جمالها وتحرمها من إشراقتها المتوهجة، مثل التجاعيد والهالات ‫السوداء. ومن خلال العناية السليمة يمكن للمرأة التغلب على ‫هذه المشاكل.

وقالت الرابطة الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية إن البشرة المحيطة ‫بالعينين تعد أكثر رقة بمعدل نحو أربع مرات مقارنة ببقية بشرة الوجه؛ حيث ‫تحتوي على القليل من الأنسجة الدهنية تحت الجلد والقليل من الغدد ‫الدهنية التي تحمي البشرة من الجفاف الذي يمهد الطريق لظهور التجاعيد.

‫ولمواجهة التجاعيد توصي الرابطة بمحاربة الجفاف من خلال إمداد البشرة ‫بالرطوبة، خاصة مع التقدم في العمر بدءاً من عمر 25 عاما حيث يتراجع ‫إنتاج الكولاجين ومن ثم تفقد البشرة مرونتها ومظهرها المشدود.

ولترطيب البشرة حول العينين ينبغي استخدام مستحضرات العناية المحتوية ‫على حمض الهيالورونيك، في حين يمكن محاربة الشيخوخة والتجاعيد بواسطة ‫مستحضرات العناية المحتوية على فيتامين C أو فيتامين E أو الببتيد ‫(Peptide).

‫كما ينبغي استعمال مستحضرات العناية المحتوية على فيتامين A (الرتينول) ‫الذي يعمل على تنشيط عملية أيض الخلايا.

‫ومن المهم أيضا استعمال كريم وقاية من أشعة الشمس ذي مُعامل حماية (SPF) ‫عال نهارا نظرا لأن الأشعة فوق البنفسجية تعتبر العامل الرئيسي لشيخوخة ‫البشرة المبكرة.

‫الهالات السوداء

‫تشير خبيرة التجميل الألمانية بيرجيت هوبر إلى أن رقة ‫البشرة حول العينين تتسبب في ظهور الأوعية الدموية والأوعية اللمفاوية ‫تحت الجلد فيما يعرف بالهالات السوداء التي تفقد العين شبابها وتجعلها ‫تبدو متعبة ومرهقة.

‫وترتبط حدة مظهر الهالات السوداء ببعض العوامل مثل التغذية وأسلوب ‫الحياة حيث تعد الهالات البنية المائلة للأسود مؤشرا على نقص الحديد، ‫في حين تشير الهالات الحمراء المائلة للأزرق إلى نقص المغنسيوم. كما ‫تزداد حدة الهالات بسبب قلة النوم وقلة السوائل.

ولمواجهة الهالات السوداء ينبغي أخذ قسط كاف من النوم وإمداد الجسم ‫بالمعادن والفيتامينات على نحو كاف، مع شرب السوائل بكميات كافية. ‫كما يمكن إخفاء الهالات السوداء بواسطة المكياج.