منذ 6 أشهر

جامعة بيت لحم تعيد فتح أبوابها أمام الطلبة اعتبارا من صباح يوم غد

جامعة بيت لحم تعيد فتح أبوابها أمام الطلبة اعتبارا من صباح يوم غد
حجم الخط

شبكة وتر-قررّت إدارة جامعة بيت لحم فتح أبوابها أمام الطلبة إعتبارًا من صباح يوم الاربعاء 20 شباط 2019.

وقالت الجامعة في بيان لها "تحرص جامعة بيت لحم على حق الطلبة والأساتذة والموظفين في العمل والتعلّم في جو يسوده النظام والانتظام في العملية التعليمية وليس في جوّ غير مستقر وتعليق محتمل للدراسة في أي وقت، لذلك اضطرّت جامعة بيت لحم إلى إغلاق أبوابها يوم الخميس السادس من شباط 2019".

 

وأضافت:"وقد قامت جامعة بيت لحم بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي من خلال مديريتها في بيت لحم وبالتعاون مع محافظة بيت لحم وممثلي القوى الوطنية في المحافظة ببلورة مسودّة اتّفاق مع الطلبة تمّ تعديلها عدة مرات لتتناسب أكثر مع مطالب مجلس اتحاد الطلبة بحيث لا تنال من سيادة الجامعة واستقلالية قراراتها، ليعود مجلس الطلبة ويرفض التوقيع عليها مما اضطرّ لجنة الوسطاء إلى الانسحاب من الوساطة والذين أكّدوا أنّ الجامعة عملت كلّ ما بوسعها للتجاوب مع مطالب المجلس".

 

وقال البيان: إدراكًا من إدارة الجامعة للمخاطر التي تهدّد الفصل الدراسي الحالي وتجاوبًا مع بيان وزارة التعليم العالي الساعي لضرورة انتظام الدراسة، فقد قررّت إدارة الجامعة فتح أبوابها أمام الطلبة إعتبارًا من صباح يوم الاربعاء 20 شباط 2019.ودعت كافة الطلبة التوجّه إلى مقاعد الدراسة والالتزام بالعملية التعليمية. في حال تجدّد التشويش على الدراسة وأعمال الجامعة، فإنّ إدارة الجامعة لن تكون مسؤولة عن أي إجراء قد تتخذه وزارة التعليم العالي حسب ما ورد في بيانها الصادر بتاريخ 18 شباط 2019. حسب البيان.

المصدر:
معا