منذ شهرين
بـ5 كاميرات

نوكيا تطرح هاتفًا يثير رعب بعض المستخدمين

 نوكيا تطرح هاتفًا يثير رعب بعض المستخدمين
حجم الخط

شبكة وتر-كشفت شركة نوكيا رسميًا -على هامش مؤتمر الجوال العالمي المنعقد حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية - عن هاتفها المنتظر "نوكيا 9 بيور فيو"، المزود بكاميرا أساسية بـ5 عدسات.

وتستهدف الشركة الفنلندية بهاتفها الجديد عشاق التصوير الاحترافي، عن طريق تزويده بكاميرا فريدة مع 5 عدسات، لديها القدرة على التقاط صور عالية الدقة في ظروف الإضاءة الخافتة.

وتأتي الكاميرات الخمس كلها بدقة 12 ميغابيكسلا، منها اثنتان مسؤولتان عن التصوير الملون، وثلاث للتصوير أحادي اللون، والكاميرا الأمامية تأتي بدقة عشرين ميغابيكسلا.

كما زود بشاشة أوليد بقياس 5.9 بوصات، وبدقة عرض "كيو أتش دي بلس"، ومعالج "سنابدراغون 845" وبطارية بسعة 3200 ميللي أمبير، وهيكل محمي من الماء والغبار، وفق معايير "IP67" العالمية.

ولاقى الهاتف ترحيبا كبيرا عند عرضه، إلا أن ردود فعل البعض على مواقع التواصل كانت صادمة، وأبدى عديد المشاهدين خوفهم من تصميم الهاتف، الذي يحوي عدة ثقوب، وذلك لا يناسب المصابين برهاب الثقوب، أو ما يعرف "بالتريبوفويبا".

فقد تساءل أحد المستخدمين عما إذا كان هذا التصميم يثير الأشخاص الذين لديهم خوف من الثقوب؟

وقال آخر إن الجهاز لا يصلح لمن يعانون من رهاب الثقوب "تريبوفوبيا".

ورهاب الثقوب هو الخوف من مشاهدة الأشياء التي تحتوي على ثقوب صغيرة مثل ثقوب الإسفنج أو ثقوب بيوت العسل وغيرها من الأجسام التي تحوي ثقوبا صغيرة.