منذ 3 أشهر

جنين: تسليم مذكرة احتجاجية للصليب الأحمر لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى

جنين: تسليم مذكرة احتجاجية للصليب الأحمر لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى
حجم الخط

شبكة وتر-سلم ممثلون عن نادي الأسير الفلسطيني، واللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، ومحافظة جنين، وفصائل العمل والفعاليات والمؤسسات الوطنية، مذكرة احتجاجية لمندوب صليب الأحمر في جنين، وذلك من اجل الضغط على حكومة الاحتلال الاسرائيلي بوقف انتهاكاتها وإجراءاتها التعسفية بحق الأسرى.

جاء ذلك خلال وقفة تضامنية مع الأسرى اليوم الثلاثاء، شارك فيها العشرات من ممثلي القوى والفعاليات والمؤسسات الوطنية وأهالي الأسرى.

وحمل مدير عام الحكم المحلي والناشط في شؤون الأسرى راغب أبو دياك، حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة اسرانا، وما نتج عن حالة الغليان التي يعيشها اسرانا، وقال: لن يقف شعبنا مكتوف الأيدي اتجاه ما يجرى بحق الأسرى والتضييق عليهم.

وحذر أبو دياك من استمرار الاحتلال في زج العشرات من الفلسطينيين في الاعتقال الإداري، إضافة الى فرض سياسته العنصرية بالتضييق على الأسرى ورفع وتيرة الانتهاكات بحقهم.

الى ذلك، دا متحدثون إلى تكثيف حملة التضامن مع الأسرى في ظل التضييق النفسي والجسدي الذي يعيشه الأسرى، وتراجع الوضع الصحي للأسرى المرضى، وأشاروا الى أن الأسرى وأمام تزايد الانتهاكات بحقهم فإنهم بصدد اتخاذ العديد من الخطوات الاحتجاجية.