منذ أسبوع

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة

الاحتلال يعتقل 19 فلسطينيا من الضفة
حجم الخط

شبكة وتر-شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم، حملة مداهمات واعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

وأعلن جيش الاحتلال أن قواته اعتقلت (19) فلسطينيا من الضفة الغربية بزعم أنهم من "المطلوبين" وجرى تحويلهم إلى مراكز التوقيف والتحقيق المختلفة.

واعتقلت قوات الاحتلال خمسة شبان خلال مداهمات في محافظتي نابلس وسلفيت شمال الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب بكر منصور، نجل الشهيد جمال منصور والنائب منى منصور، بعد مداهمة منزله في زواتا غربي نابلس، وصادرت جهاز الحاسوب الخاص به وهاتفه الجوال.

كما اعتقلت الشاب عبد الله فايز المشعطي (21 عاما) وصادرت جهاز الحاسوب الخاص به، بعد مداهمة منزله في قرية كفر قليل جنوب نابلس، واعتقلت كذلك الشاب أحمد السركجي من منزله بمدينة نابلس.

وداهمت منزل الأسير براء وجيه قُط في قرية مادما جنوب نابلس، وفتشته وعاثت فيه فسادا.

واقتحمت قوات الاحتلال قرية حارس شمال سلفيت واعتقلت الشاب محمد هاني داود، كما اعتقلت الشاب محمود محمد سعيد رداد من منزله في بلدة الزاوية غرب سلفيت.

وداهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر الخميس بلدة اليامون غرب مدينة جنين وداهمت منازل واعتقلت شابا ونقلته إلى جهة مجهولة.

وقالت مصادر محلية  إن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب إسلام سليمان أبو الهيجاء عقب مداهمة منزله في البلدة، كما فتشوا منزل المواطن ماهر جميل خمايسة.

وأضافت أن جنود الاحتلال انتشروا في البلدة لساعات.

وقالت مصادر محلية إن دوريات عسكرية اقتحمت مخيم الجلزون انطلاقا من مستوطنة "بيت إيل"، واعتقلت الشاب أحمد يوسف خروب عقب مداهمة منزل أسرته وتفتيشه، وجرى التحقيق معه وأطلق سراحه بعد احتجازه.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال اقتحمت قرية المزرعة الغربية شمال غرب رام الله واعتقلت الأسير المحرر محمد أحمد عبيد عقب اقتحام منزل أسرته وجرى نقله إلى جهة مجهولة.

كما اعتقل الاحتلال الطالب في جامعة بير زيت عمر حسين بعد مداهمة منزله ببلدة جفنا شمالاً.

وتشن قوات الاحتلال حملة اعتقالات بحق طلبة جامعة بير زيت قبيل انتخابات مجلس الطلبة المنوي إجراؤها في 17 نيسان الجاري، حيث أقدم الاحتلال على اقتحامات لسكنات طلاب الجامعة في بلدة أبو قش، كما فتشت منزل الأسير المحرر فادي حمد رئيس مجلس الطلبة السابق.

كما اعتقلت قوّات الاحتلال فجر الخميس عدداً في اقتحامات نفذتها لعدد من منازل المواطنين في محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضّفة الغربية، وصادرت عدداً من مركبات المواطنين.

ففي بلدة بيت فجّار جنوب بيت لحم، اعتقلت قوّات الاحتلال المواطن يوسف محمد يوسف طقاطقة عقب اقتحام منزله، فيما اعتقلت الأسير المحرر جميل درعاوي من منطقة الشواورة شرقي المحافظة والمحرر محمد موسى العسعس من دار صلاح شمال شرقي المحافظة.

وفي مدينة الخليل، اقتحمت قوّات الاحتلال منزل الصحفي رائد الشريف في منطقة رأس الجورة، وفتّشته، واحتجزت أفراد عائلته مدّة من الوقت، كما فتّشت قوّات الاحتلال منزل الأسير المحرر محمد أبو عرقوب في خربة طواس غرب دورا بالخليل وصادرت مركبته.

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، صادرت قوّات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين عقب اقتحام منازلهم وتفتيشها.