الخميس 28، مارس 2024
18º
منذ 5 سنوات

13 أردنيا في سجون الاحتلال

13 أردنيا في سجون الاحتلال
حجم الخط

شبكة وتر-أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين بالاردن السفير سفيان سلمان القضاة، ردا على استفسارات لـصحيفة ”الغد” حول عدد الأسرى والمعتقلين الأردنيين في إسرائيل، أن 13 أردنيا في السجون الإسرائيلية.

وشدد، على أن الوزارة تتابع بشكل حثيث، ومن خلال مختلف القنوات أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية، وأنها تضع هذا الملف في مقدمة أولوياتها.

وبين أن هناك تواصلا مستمرا بين الوزارة وأهالي الأسرى في السجون الإسرائيلية، حيث تحرص الوزارة على طمأنتهم ووضعهم بصورة تطورات الأوضاع وجهود الوزارة بما يتعلق بهذا الملف.

كما أكد أن زيارات أهالي السجناء مستمرة لهم، ولم تنقطع خاصة في الفترة الأخيرة، وأن آخر زيارة تمت خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي وبترتيب من الوزارة.

وأوضح أن الوزارة تعمل حاليا على ترتيب زيارة لمواطن أردني بعد تلقيها طلبا من أهله.وأشار إلى أن السفارة الأردنية في تل أبيب وبتوجيهات من الوزارة تعمل باستمرار على متابعة أوضاع الأردنيين في السجون الإسرائيلية وتتواصل معهم بشكل مستمر وتتابع مع السلطات الإسرائيلية كل ما يتعلق بأوضاعهم، خاصة الصحية، إضافة لظروف سجنهم، وتطالب بالعمل على تحسين تلك الظروف، وضمان محاكمات عادلة لهم والتعامل، معهم وفقا للمعاهدات الدولية.