منذ أسبوع

برشلونة يتجاوز خيتافي بثنائية والريال يسقط بثلاثية ضد سوسيداد

برشلونة يتجاوز خيتافي بثنائية والريال يسقط بثلاثية ضد سوسيداد
حجم الخط

شبكة وتر- تجاوز فريق برشلونة ضيفه خيتافي بثنائية دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الأحد، ضمن منافسات المرحلة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وصالح "البارسا" المتوج سلفاً بلقب "الليجا" جمهوره في "الكامب نو"، بعد الخروج الكارثي من دوري أبطال أوروبا، من خلال فوز معنوي على الفريق المدريدي.

أرتورو فيدال عكر بياض النتيجة بهدف في الدقيقة 39، قبل أن ينجح داكونام في تسجيل هدف "البارسا" الثاني بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة 89.

الفوز رفع رصيد "البارسا" للنقطة 86 في صدارة الجدول، في حين توقف رصيد خيتافي عند 58 نقطة بالمركز الخامس.

بدوره، تلقى ريال مدريد الهزيمة ضد ريال سوسيداد بهدف لثلاثة في معقل الأخير "أنويتا"، وسجل الأهداف لريال سوسيداد ميكيل مورينو في الدقيقة 26، وجوسيبا زالدوا بالدقيقة 57، وأندير بارنتشيا في الدقيقة 67، بينما سجل إبراهيم دياز هدف ريال مدريد الوحيد بالدقيقة السادسة.

وأشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء لخيسوس فاييخو مدافع ريال مدريد نظراً للمسه الكرة في منطقة الجزاء، واحتسب ركلة جزاء لريال سوسيداد، نفذها اللاعب جوزيه ويليان في الدقيقة 40، لكن تيبو كورتوا حارس ريال مدريد تصدى لها ببراعة.

وبهذه الهزيمة رقم 11 في "الليجا" هذا الموسم، يتجمد رصيد ريال مدريد عند 68 نقطة في المركز الثالث، بينما يرفع ريال سوسيداد رصيده إلى 50 نقطة بالمركز الثامن، ويستمر في الصراع على حصد مركز أوروبي.

واعتمد زين الدين زيدان المدير الفني لريال مدريد على طريقة لعب (4-3-3) بوجود تيبو كورتوا في حراسة المرمى، أمامه الرباعي مارسيلو، وناتشو فيرنانديز، وخيسوس فاييخو، وداني كارفاخال، وفي الوسط كاسيميرو، وكروس، وإيسكو، وثلاثي هجوم إبراهيم دياز، وأسينسيو، وبنزيما.

وعلى الجانب الآخر، اعتمد إيمانويل مدرب ريال سوسيداد على طريقة (4-2-3-1) بوجود رولي في حراسة المرمى، أمامه الرباعي زالدوا، ويورينتي، ومورينو، ومونيوز، وفي الوسط باردو، وزوبيلديا، وأيارزابال، وميرينو، وأندير، ومهاجم وحيد ويليان جوزيه.