الخميس 28، مارس 2024
18º
منذ 4 سنوات
"يضع المقاومة في خضم معركة مفتوحة"

تخوف من إعلان الاحتلال عن خسائره بجولة العدوان الأخيرة

تخوف من إعلان الاحتلال عن خسائره بجولة العدوان الأخيرة
حجم الخط

شبكة وتر-أبدى باحث في العلوم السياسية تخوفه من إعلان الاحتلال الاسرائيلي عن الخسائر الفادحة التي تعرضت لها المدن والمستوطنات الإسرائيلية في جولة العدوان الأخيرة على قطاع غزة.

وقال الباحث خالد النجار في منشور على حسابه في فيسبوك "ليس مبررًا أن يعلن الاحتلال عن خسائره بهذا الحجم الكبير عبر وسائل الاعلام والمؤسسات الحكومية التي تقوم على تعويض المتضررين الإسرائيليين نتيجة القصف الصاروخي للمقاومة".

وأضاف: "يبقى العامل الرئيس يتمحور حول إمكانية الاحتلال تسويق روايته التي يتهم من خلالها الفصائل بـ(الإرهاب والتطرف) وأن إسرائيل كيان يقبل بالسلام وبمبدأ التعايش مع الجوار، حتى في ظل الأزمات السياسية التي تمر بها المنطقة العربية".

ولفت النجار إلى أن "إسرائيل" من جديد تنسف رواية المقاومة التي أكدت خلالها أنها في مرحلة دفاع عن النفس وتذود عن دماء الشعب الفلسطيني المحاصر منذ أكثر من 12 عامًا، فتت خلالها الاحتلال كل ما هو صالح للحياة، وكل ما من شأنه أن يساهم في رفع أسهم القضية الفلسطينية حول العالم.

وأكد أن الإعلان عن الخسائر في هذا التوقيت يضع المقاومة في خضم معركة مفتوحة، إعلامياً، وسياسياً، وقد يعزو ذلك إلى دور السفارات الأوربية والعربية التي تستقبل وفود وزارة الخارجية الإسرائيلية للإجابة على تساؤلات شريحة واسعة من المهتمين بأمن وسلامة دولة الكيان، أهمها: ماذا حدث في عسقلان؟".

ونوه الباحث إلى أنه يتوجب علينا نحن كفلسطينيين أن نتوخى الحذر والحذر الشديد، وأن تكون الفصائل مجتمعة حول قرار مناسب ورؤية استراتيجية متكاملة الأهداف وفق ما تقتضيه المصلحة العليا لشعبنا الفلسطيني.

وشدد النجار على ضرورة أن يلتف الجميع حول خيار المقاومة، وأن يتم تفعيل المنصات الإعلامية وتوظيف الطاقات والنخب والنشطاء للتصدي لمسلسل الجرائم الإعلامية الإسرائيلية التي تُعد مركزاً مهماً وأساسياً في معركة كي الوعي.

وقالت القناة ال12 العبرية إن آثار جولة التصعيد الأخيرة في قطاع غزة، والتي تسببت بأضرار كبيرة في كبرى مدن الجنوب تلقي بظلالها على الاستعدادات لتنظيم المسابقة الأوروبية "اليوروفيجين" في "تل أبيب" غدا الثلاثاء.

وأشارت المصادر إلى أن نصف التذاكر المعروضة للبيع لم تبع حتى الآن، وهذا ما يسبب خسارة "لإسرائيل" بمبلغ 2 مليون يشقل حتى الآن.

وكشفت القناة عن توقعات بحضور أعداد أقل من المتوقع لحضور "المسابقة الأوروبية اليوروفيجين"، حيث يقدر عدد الذين سيصلون إلى "إسرائيل" 15.000 ألف سائح.