منذ 3 أشهر

جلسة مشاورات سياسية فلسطينية-بلجيكية ببروكسل

جلسة مشاورات سياسية فلسطينية-بلجيكية ببروكسل
حجم الخط

شبكة وتر-احتضنت العاصمة البلجيكية بروكسل مساء امس، جلسة مشاورات سياسية بين وزارتي الخارجية الفلسطينية والبلجيكية.

وترأس الجلسة عن الجانب الفلسطيني مساعد وزير الخارجية للشؤون الأوروبية السفيرة أمل جادو.

وشارك فيها كل من سفير فلسطين لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي ولوكسمبورغ، عبد الرحيم الفرا، ومدير عام دائرة العلاقات الدولية ليلى صبيح ممثلة عن وزارة المالية، والمستشار حسان بلعاوي مسؤول العلاقات الثنائية في سفارة فلسطين لدى بلجيكا، وأخرين.

واستعرضت السفيرة جادو خلال المشاورات الانتهاكات الإسرائيلية المستمرة بحق الشعب الفلسطيني من انتهاك للمقدسات والأماكن الدينية، إضافة لاستمرار حكومة اليمين الإسرائيلية بتنفيذ وتوسيع وتعميق المخططات والبؤر الاستيطانية غير الشرعية على الأراضي الفلسطينية المحتلة والاعلان الاخير عن بناء 800 وحدة استيطانية في القدس.

وأكدت أن ما يحدث يأتي في ظل تشجيع الإدارة الأمريكية بقيادة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب لضم مناطق في الضفة الغربية المحتلة، الأمر الذي يقوض حل الدولتين ويُبدد حلم الشعب الفلسطيني بالحصول على دولته المستقلة.

ولفتت إلى الخطوات التي اتخذتها الإدارة الأمريكية ضد الشعب والقيادة الفلسطينية، مؤكدةً أن ما تحاول الإدارة الأمريكية تمريره من حلول اقتصادية دون وجود حل سياسي للقضية الفلسطينية لن يمر.

ونوهت في هذا الصدد لأهمية تنسيق المواقف العربية والأوروبية للتعامل مع ما يسمى "صفقة القرن"، وضرورة التمسك بقرارات الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ومواقف الاتحاد الأوروبي لحل القضية الفلسطينية.