الأربعاء 24، إبريل 2024
10º
منذ 4 سنوات

فلسطيني يزوج ابنته بمهر دينار أردني واحد وبدون حفل زفاف

فلسطيني يزوج ابنته بمهر دينار أردني واحد وبدون حفل زفاف
حجم الخط

شبكة وتر-زوج مواطن فلسطيني ابنته في الضفة الغربية، بطريقة مثيرة للغرابة، على خلاف عادات الزواج المعهودة، دون تكاليف أو مهر يذكر، واكتفى بطلب دينار أردني واحد فقط.

وطلب الفلسطيني عقل ربيع مهراً لابنته دينار أردني واحد ومؤخر دينار أردني فقط إلى جانب اشتراطه عدم إقامة مراسم زفاف كتلك المعتادة والتي تتضمن شراء ذهب ومراسم زفاف مرهقة ومكلفة على مدار أيام.

وقال ربيع " إن خطوته جريئة وذات سقفٍ عالٍ إلا أنه ليس المقصود أن يعمل المجتمع على استنساخها بل أن يستلهموا دروسها، مضيفاً: “المطلوب منهم هو التيسير في كل مفاصل الزواج والعرس والجنوح نحو البساطة فقد أصبحت تكاليف الزواج مرهقة ومرعبة وأصبحت طقوسه كثيرة ومتعبة”

وتابع قائلاً: “لا طاقة للشباب بذلك فعزفوا عن الزواج ومالوا إلى الهجرة وكان لا بد من الانحياز إليهم والأخذ بيدهم نحو مستقبل مشرق بلا منغصات”، مستكملاً: “بطبعي أمنح بناتي حرية بعيدة المدى وأحرص على الاستجابة لقرارهن”.

ونوه ربيع إلى أن ابنته هي من قررت إلغاء تكاليف العرس وطقوسه ودعمتها أمها، منوهاً إلى أن الفكرة راقت له ووافقت طموحه فعمل على تبنيها وتنفيذ

وعلق ربيع على مراسم الزفاف قائلاً: “اقتصرت مراسم الزواج على حفل بسيط لـ 100 امرأة في منزلي مدة ساعة وبلا تكاليف وعلى مثله للرجال في المنزل بحضور 100 كذلك وكان الجو في الحفل أكثر من رائع.

المصدر:
شبكة قدس