منذ 3 أشهر

الحرس الثوري يقصف مواقع على حدود كردستان

الحرس الثوري يقصف مواقع على حدود كردستان
حجم الخط

شبكة وتر-أعلن الحرس الثوري الإيراني قصف مواقع يقول إنها تابعة لـ"جماعات إرهابية" على الحدود مع إقليم كردستان بالصواريخ والمدفعية.

وقال الحرس الثوري الإيراني في بيان نقلته وكالة "فارس" الإيرانية اليوم: "قصفنا مراكز التنظيمات الإرهابية المتواجدة على حدود إقليم كردستان العراق بالصواريخ والمدفعية".

وأضاف البيان: "تم قتل جرح عدد كبير من الإرهابيين في هذه العملية التي جاءت ردا على استشهاد 3 من عناصر الحرس الثوري قبل أيام في مدينة بيرانشهر قرب الحدود العراقية".

وأوضح أن "العملية الصاروخية والمدفعية للحرس الثوري الإيراني طالت مناطق داخل إقليم كردستان العراق، وجاءت بعد عدة تحذيرات إيرانية لسلطات إقليم كردستان بضرورة منع نشاط التنظيمات الإرهابية ضد الجمهورية الإسلامية".

وكانت العلاقات العامة للقوة البرية للحرس الثوري كشفت في بيان أمس عن ما قالت إنه "تفاصيل عن تفكيك خلية في منطقة جوانرود بمحافظة كرمانشاه غربي إيران ومقتل 5 منها خلال هذه العملية".

وكشفت عن تفاصيل عن اشتباك كوادر مقر "النجف الاشرف" مع مجموعة مرتبطة في المنطقة العامة في جوانرود بمحافظة كرمانشاه والتي قادت إلى القضاء على المجموعة.

وجاء في البيان أن "مجموعة ارهابية مرتبطة بالاستكبار العالمي حاولت التسلل إلى البلاد عبر الحدود الغربية، بغية تنفيذ أعمال إرهابية تخريبية قبل أن تقع في كمين للمقاتلين الغيارى لمقر "النجف الأشرف" في المنطقة العامة لجوانرود ويتم القضاء عليها بشكل كامل".